الرئيسية / سلايدر ثابت / الصيدلي.. وزير تلبية الفاسدين وعقود مناهج السرقة

الصيدلي.. وزير تلبية الفاسدين وعقود مناهج السرقة

خاص/ تنقيب

وزير التربية محمد إقبال الصيدلي.. بعد التحقق من الملفات الخاصة بك منذ توليك الوزارة في عام 2014 اتضح أنك متهم بما يلي:

أولا: تورطك في صفقات فساد كبيرة تخص طباعة المناهج الدراسية ومخالفتك القوانين المتعلقة بهذا الشأن.

ثانيا: تعاقد وزارتك مع شركة لبنانية غير كفوءة تسمى “دار غارنيت” لطباعة كتب منهاج اللغة الانجليزية للعام الدراسي 2018 وبكمية 24 عنوان كتاب بمبلغ قدره 38 مليار دينار عراقي، مع أن هناك شركات عراقية عرضت طباعة المنهاج بالمواصفات ذاتها وبكلفة تقل بمقدار 10 مليارات دينار لكنك أصررت على تمرير الصفقة مع الشركة اللبنانية من أجل منافعك الخاصة.

ثالثا: قيامك بتعيين أقرباء لك في مواقع مهمة داخل الوزارة من دون امتلاكهم المؤهلات اللازمة، مثل تكليف علي الحاج، وهو خريج السادس الإعدادي من الوقف السني، بإدارة قسم الإعلام والاتصال الحكومي، على الرغم من عدم خبرته في هذا المجال، فضلا عن انعدام المهارات لديه، لكن صلته بمديرة مكتبك سهى السياب، أتاحت له هذا المنصب.

رابعا: تدخلك لإعادة الامتحان الخارجي لعمك زيد عمر محمود بعد ضبطه متلبسا بالغش، مخالفا بذلك القوانين التي تمنع إعادة الامتحان للطالب الذي يغش وحرمانه من بقية الامتحانات وإرغامه على إعادة السنة الدراسية، لكنك أعدت الامتحان لهذا الطالب وأنجحته ومنحته وظيفة في مديرية تربية كركوك ليكون هو الآمر الناهي هناك.

خامسا: عقدك صفقات مع بعض الأطراف البرلمانية لكسر نصاب جلسة استجوابك داخل مجلس النواب وتهربك من الاستجواب، ما يجعلك في دائرة الشكوك والشبهات.

سادسا: حصلت تحت إدارتك أكبر فضيحة في تاريخ العملية التربوية في العراق، وهي فضيحة تسرب الأسئلة الامتحانية لمادة التربية الإسلامية للصف السادس الإعدادي، وهذا يشير الى إهمالك وتواطئك مع الفاسدين ممن سربوا الأسئلة.

شاهد أيضاً

الاستخبارات تحبط عملية ارهابية لاستهداف صلاة الجمعة باحد جوامع الانبار

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، السبت، عن احباطها عملية ارهابية لاستهداف صلاة الجمعة باحد جوامع البغدادي …

اترك تعليقاً