الرئيسية / سلايدر ثابت / بالوثيقة.. عميد كلية الآداب “يجتهد” إداريا للتستر على تزوير أبو الهيل

بالوثيقة.. عميد كلية الآداب “يجتهد” إداريا للتستر على تزوير أبو الهيل

خاص/ تنقيب

مرة اخرى، يؤكد عميد كلية الآداب في جامعة بغداد الدكتور صلاح الجابري، أنه من أهم الشركاء بقضية تزوير شهادة رئيس شبكة الاعلام السابق والمقال مجاهد ابو الهيل، بل من أهمهم كونه من يمده بوثائق غير قانونية يحاول من خلالها التستر على شهادته وخداع الرأي العام!!.

حصلت “تنقيب” على وثيقة مرسلة من كلية الآداب الى شبكة الاعلام، وهذه الوثيقة تشير في النظرة الأولى الى أن ابو الهيل حاصل بصورة قانونية على شهادة البكالوريوس، خاصة مع ذكر المعدل، لكن تضمنت الوثيقة في أسفلها عبارة “لا يعد هذا التأييد نهائيا إلا بعد استكمال ملفته الشخصية وصحة صدور وثيقة الدراسة الاعدادية”، وفي أعلاها بجانب الموضوع عبارة “تأييد تخرج مؤقت”!!.

يبدو ان الجابري بات يجتهد في الكتب الإدارية ولا يعرف ماذا يفعل للتستر على أبو الهيل، فما معنى تأييد تخرج مؤقت، هل أبو الهيل تخرج فعلا أم لا؟، هذا السؤال الأهم في القضية برمتها، لكن الجابري ما يزال يتلاعب بالأمور الإدارية بغية حماية أبو الهيل لأجل مصالح متبادلة بين الطرفين!!.

العبارتان في أعلى وأسفل الكتاب تؤكدان أن الجابري حول كلية الآداب الى متجر للشهادات المزورة وحديقة خلفية لإبرام الصفقات للتستر على الفاسدين والمزورين، وهذا بالتالي ينعكس سلبا على سمعة الكلية التي تخرج منها عمالقة العراق في الأدب والثقافة، وستكون أي شهادة لأي مسؤول صادرة عنها هي محل شك، كون العميد لا يتوانى في التستر وتزوير الكتب الإدارية لحمايتهم!!.

الأمر الآخر الذي يؤكد هذا التستر والتلاعب بالأوراق الرسمية هو أن منظم ومدقق هذا “التخرج المؤقت” هو شخص واحد وهو السيدة “سميرة قاسم صغير” المذكور اسمها في أسفل التأييد، في حين انه يجب ان يكون مدقق الوثيقة شخصا مختلفا عن منظمها حسب السياقات المعمول بها في مؤسسات الدولة لكي تكون تلك الوثيقة صحيحة ومقنعة وطبيعية، ولكن يبدو أن كل شيء يُطبخ على عجل في كلية الآداب إرضاءً لعيون أبو الهيل!!.

هذه الكارثة لا تطال شبكة الإعلام وأبو الهيل فقط، بل تطال سمعة التعليم العالي في العراق، وسبق لـ”تنقيب” أن وجهت رسالة لوزير التعليم العالي الدكتور قصي السهيل وطالبته بوضع حد لتصرفات الجابري وتستره على أبو الهيل، والان تجدد المطلب للمرة الأخيرة، كون إيقافه لهذه الممارسات يعد أول اختبار حقيقي له، وإن صمت فسيكون هو الآخر شريكا بهذه القضية!!!.

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يصدر بياناً بشأن لواء يدّعي الانتساب له في ديالى

متابعة/ تنقيب   أصدرت هيئة الحشد الشعبي، السبت، بيانا بشأن أحد الالوية الذي يدعي الانتماء …

اترك تعليقاً