الرئيسية / سلايدر ثابت / أهالي شهداء التفجيرات في العراق يتجهون لرفع دعاوى ضد الدول الداعمة للإرهاب

أهالي شهداء التفجيرات في العراق يتجهون لرفع دعاوى ضد الدول الداعمة للإرهاب

خاص/ تنقيب

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد، عن عزم عدد من عوائل شهداء التفجيرات تقديم شكاوى ضد الدول والجهات التي ثبت ضلوعها بدعم الإرهاب.

وقال المصدر لـ”تنقيب” إن “عددا من عوائل الشهداء يعتزمون تقديم شكاوى ضد الجهات والدول التي ثبت ضلوعها في تفجيرات إرهابية استهدفت المدنيين وأودت بحياة بعضهم وسببت الضرر الجسدي والنفسي والمادي لبعضهم الآخر”.

وأضاف أن “المطالبات بالتعويض شملت ٢٠ الف اسرة ذهب أبناؤها ضحايا تفجيرات في عدد من المحافظات العراقية”، مبينا أن “لجنة من اهالي الشهداء ستطلب الاسبوع المقبل تحديد موعد لقاء مع رئيس الحكومة عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي وعدد من رؤساء الكتل لدعمهم في المضي قدما بهذه الدعاوى على غرار قانون “جاستا” JASTA “.

يشار إلى أن قانون جاستا تم إقراره بعد أن تقدمت مجموعة من عوائل ضحايا تفجير البرجين في الولايات المتحدة الامريكية بشكاوى ضد السعودية وحصلت من خلاله على تعويضات.

وفي العراق، فقد ثبت ان السعودية هي الداعم الاول للإرهاب عبر إصدار الفتاوى التكفيرية ودعم المجاميع الارهابية بالسلاح والاموال، فضلاً عن أن أغلب الإرهابيين الذين فجروا أنفسهم في العراق هم يحملون الجنسية السعودية.

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يصدر بياناً بشأن لواء يدّعي الانتساب له في ديالى

متابعة/ تنقيب   أصدرت هيئة الحشد الشعبي، السبت، بيانا بشأن أحد الالوية الذي يدعي الانتماء …

اترك تعليقاً