الرئيسية / سلايدر ثابت / صالح المطلك.. شاحنة البعث المحملة بالإرهابيين واللصوص

صالح المطلك.. شاحنة البعث المحملة بالإرهابيين واللصوص

خاص/ تنقيب

رئيس “الجبهة العراقية للحوار الوطني” والنائب السابق لرئيس الوزراء صالح المطلك، أنت متهم بما يلي:

أولا: ارتباطك الوثيق بحزب البعث المحظور وامتداحك الحزب بشكل علني في أكثر من مناسبة.

ثانيا: كنت عميلا لمخابرات صدام التي جندتك عام 1999 خارج العراق لتكون مصدرا لها وتحت إشراف ضابط برتبة عقيد يدعى سلمان محمد الجبوري.

ثالثا: قلت ذات مرة إن السُنة يجب أن يحكموا العراق لأنهم “قادة”، وينطوي هذا الكلام الطائفي على إساءة سافرة لبقية مكونات الشعب العراقي.

رابعا: دعمك لمجموعة “كتائب ثورة العشرين” الإرهابية وتوجيهك لها باستهداف أعضاء الأحزاب الكردية والشيعية، وذلك باعتراف إرهابي ألقي القبض عليه في محافظة ديالى يدعى نزار لطيف وهو ينتمي لهذه العصابات الإرهابية.

خامسا: ارتباطك بمجموعة إرهابية أخرى تسمى “كتائب الناصر صلاح الدين” وتقديمك الدعم المالي لها، وذلك باعتراف ثلاثة إرهابيين ألقي القبض عليهم في بغداد في العام 2009.

سادسا: ممارستك ضغوطا على بعض السياسيين من أجل إغلاق ملف مجزرة سبايكر التي نفذها تنظيم داعش الإرهابي.

سابعا: تورطك بعمليات فساد عند توليك رئاسة لجنة إغاثة النازحين التي شكلت عام 2014 وبالشكل التالي:

أ: صرف 861 مليار دينار من المبلغ المخصص للجنة والبالغ نحو ألف مليار دينار، فيما بقي مصير 139 مليار دينار مجهولا.

ب: صرف 221 مليار دينار من المبلغ الذي تم صرفه والبالغ 861 مليار لأغراض الإغاثة والإيواء للنازحين في جميع المحافظات ب‍العراق بما فيها إقليم كردستان، ولكن لم تتم تسوية أي من هذه المبالغ التي صرفت سواء بآلية صرفها أو الأبواب التي صرفت فيها.

ج: توزيع بقية المبلغ المصروف على شكل منح مالية للعوائل النازحة، إلا أن نسبة ما تم تسويته منها لا تتجاوز الـ70% فقط، أما البقية فلم يتم تسويتها أيضا.

د: تجهيزك النازحين بسلال غذائية فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري وأفرشة وأغطية رديئة.

هـ: قيام شقيقك صادق المطلك بشراء منزلين كبيرين في لندن بمبلغ ثلاثة ملايين و250 ألف جنيه استرليني، وهو أحد أبرز المتورطين في فساد لجنة إغاثة النازحين.

ثامنا: تورطك بملف فساد يتضمن منحك شركة تابعة لشقيقك وابنه عقد تجهيز كرفانات بسعر يبلغ أكثر من 50% مقارنة مع بقية المحافظات وبقيمة 12 مليون دولار، خلافا للقوانين التي تمنع منح العقود من قبل رئيس دائرة الى أقربائه حتى الدرجة الرابعة.

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يصدر بياناً بشأن لواء يدّعي الانتساب له في ديالى

متابعة/ تنقيب   أصدرت هيئة الحشد الشعبي، السبت، بيانا بشأن أحد الالوية الذي يدعي الانتماء …

اترك تعليقاً