الرئيسية / سلايدر ثابت / الحشد الشعبي يصدر بياناً بشأن لواء يدّعي الانتساب له في ديالى

الحشد الشعبي يصدر بياناً بشأن لواء يدّعي الانتساب له في ديالى

متابعة/ تنقيب

 

أصدرت هيئة الحشد الشعبي، السبت، بيانا بشأن أحد الالوية الذي يدعي الانتماء للهيئة ولم يتقاضَ رواتبه، مؤكدة عدم ارتباط ذلك اللواء بأي شكل من الاشكال بالحشد الشعبي.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة “تنقيب” إن “وسائل إعلام تداولت في الساعات الماضية انباءً بشأن تظاهر مجموعة من الاشخاص احتجاجا على عدم تسلم رواتبهم في محافظة ديالى”، مبينة ان “هذا الأمر أُثير بشأنه اللغط الكثير، مما دعا الهيئة إلى توضيح حقيقة الأمر حتى لا يتصيد البعض بالماء العكر كعادته”.

 

وأضافت، أن “اللواء المذكور يدعي الانتماء للحشد ولكنه لا يرتبط بأي شكل من الاشكال بالهيئة ولم يشترك بأية معارك حسب تقرير عمليات الحشد، ولقد قامت قوة من أمن الحشد الشعبي بإغلاق مقرهم الوهمي بناء على شكاوى عديدة وردت الى الهيئة بشأن سلوكيات طائفية ومضايقات للأهالي وقيام اللواء المذكور بممارسة أعمال تجارية باسم الحشد مستغلا تواجد بعض البسطاء في صفوف هذا اللواء الوهمي”، مشيرا إلى أن “قيادة العمليات المشتركة بعثت ببلاغ لهيئة الحشد الشعبي بشأن هذا المقر الوهمي”.

 

وأكدت الهيئة، أنه “لا يوجد اي منتسب او مقاتل في هيئة الحشد الشعبي لا يتسلم راتبا بعد مشروع توطين الرواتب الذي قطع اشواطا متقدمة”، مبينة انها “فتحت باب التظلم لأي منتسب يشعر بأنه وقع عليه حيف او ظلم”.

 

ودعت الهيئة إلى “ضرورة توخي الدقة والحذر في نشر هكذا انباء واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وقنواتها المعروفة” .

شاهد أيضاً

الاستخبارات تحبط عملية ارهابية لاستهداف صلاة الجمعة باحد جوامع الانبار

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، السبت، عن احباطها عملية ارهابية لاستهداف صلاة الجمعة باحد جوامع البغدادي …