أمانة مجلس الوزراء تبحث رفع 80% من سيطرات بغداد


متابعة/ تنقيب
بحثت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الاربعاء الزخم المروري في العاصمة بغداد، والحلول اللازمة لمعالجته، من بينها تفعيل “التاكسي النهري” ورفع 80% من الحواجز والسيطرات.
وذكر بيان صحفي للامانة تلقته وكالة “تنقيب” ان “معاون الأمين العام رحمن عيسى حسن، ترأس اجتماعا مع ممثلين عن مديرية المرور العامة، واستخبارات الداخلية، وقيادة عمليات بغداد، وشرطة النجدة، والملاحة البحرية، ووزارات النقل، والموارد المائية، والكهرباء، لبحث الزخم المروري في العاصمة وكيفية معالجته”.
واشار الى ان الاجتماع “خلص الى تفعيل التاكسي النهري بشكل تجريبي الشهر المقبل، لنقل طلبة جامعة بغداد من الاعظمية الى الجادرية، وتوفير ساحة لوقوف السيارات لطلبة الجامعة في الدورة، وزوارق لعبورهم الى منطقة الجادرية، بهدف تقليل الزخم الحاصل في المنطقة التي تعاني من زحام شديد في ساعات الدوام الصباحية ونهايات الدوام بعد الظهيرة”.
واضاف البيان ان المجتمعين ناقشوا ايضا “رفع 80% من الحواجز والسيطرات والاغلاقات للطرق من قبل قيادة عمليات بغداد، والاوقات المناسبة لفتح ما تبقى من الشوارع المغلقة، إضافة الى رفع السيطرات عن منطقة الكرادة استجابة لطلب الأهالي”.
واوصى المجتمعون بحسب البيان “بتشكيل فريق يضم امانة بغداد ووزارة الكهرباء ومديرية المرور العامة لوضع دراسة نهائية تهدف الى تشغيل كلي للاشارات المرورية الكهربائية”.