اجتماع حكومي مع هواوي ودعوة لانشاء المدن الذكية في العراق

تنقيب
دعا الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، الخميس، شركة هواوي للمساهمة بإنشاء المدن الذكية في العراق .
وذكرت الامانة في بيان تلقت “تنقيب” نسخة منه، أن ” الغزي التقى رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط تشارلز يانغ ودعا الشركة الصينية إلى المساهمة الفاعلة بعملية التحول الرقمي وتطوير برنامج الحوكمة الالكترونية وإنشاء المدن الذكية في العراق”.
وأضاف الغزي، خلال اللقاء وفقا للبيان أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وصلت إلى مراحل متقدمة في برنامج الحوكمة الإلكترونية، وهي بحاجة إلى شراكة حقيقية مع شركة رصينة كشركة هواوي الرائدة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات، من أجل تقديم الاستشارات والرؤى والخطط الكفيلة بتطوير البرنامج”.
وأشار إلى “ضرورة الإسراع بإرسال الخبراء والمختصين إلى العراق لبدء الاجتماعات الثنائية بحضور أعضاء اللجنة العليا للحوكمة الإلكترونية، فضلاً عن رغبة العراق بفتح أكاديمية خاصة لتدريب وتطوير مهارات الموظفين العراقيين العاملين على البرنامج”.
وأبدى يانغ، سعادة الشركة بفتح آفاق التعاون مع العراق في المجال الرقمي، بوجود رغبة حقيقية للعمل في العراق لتطوير البرامج الالكترونية وتطوير المهارات، مؤكداً إن “الشركة تمتلك جميع الإمكانات بتقديم الاستشارات المطلوبة”.
وأشاد بـ”خبرات وكفاءات الشباب العراقي في المجال الرقمي، من خلال حصولهم على مراكز متقدمة على الشرق الأوسط والعالم، في المسابقات والدورات التي نظمتها الشركة خلال السنوات الماضية”.
وقدمت الشركة عرضاً للمشاريع والبرامج التي نفذتها في العديد من دول العالم، والتي أسهمت في تطوير المجال الرقمي في جميع القطاعات الحكومية.