الأديب يصف زيارة ابن سلمان المحتملة بـ"الحدية"


متابعة/ تنقيب
وصف رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية علي الأديب زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المحتملة إلى بغداد بـ”الحدّية”، فيما حذر من أن تدخل السعودية في الانتخابات النيابية المقبلة ودعم اطراف على حساب اخرى “أمر وارد”.
وقال الاديب في تصريح صحفي إن “زيارة ابن سلمان إلى العراق تعتبر حدية بالنسبة لنا”، مؤكدا أن “الزيارة ستكون محط ترحيب إذا استطاعت السعودية اعطاء انطباع جديد عن سياساتها وغيرت من مواقفها بشأن قضايا الطائفية والعنف والتطرف”.
وأضاف الأديب أنه “إذا استمرت السعودية بسياساتها التي كان يفصح عنها سفيرها السابق في بغداد ثامر السبهان فذلك سيكون محط رفض واعتراض من كافة مكونات الشعب العراقي”، مشددا على أنه “لا يمكن للعراقيين القبول بأي تدخلات في شؤونهم”.
وبشأن المخاوف من التدخل السعودي المحتمل في الانتخابات ودعمها قوائم معينة، أكد الأديب أنه “لا يمكن انكار أن آخر مقترح بإقامة مؤتمر للسنة كان للسعودية من يمثلها في هذا المؤتمر”، مشيرا الى أن “دعمهم لكتل معينة أمر وارد”.
وحذر الأديب من أن “دعم أي طرف على حساب اطراف اخرى لن يكون في مصلحة العراق”، معربا عن أمله بـ”إجراء انتخابات محايدة وان لا يكون هناك تدخل فيها”.