الارجنتين تطيح بكولومبيا وتحجز مقعدها في نهائي كوبا أميركا

صعد منتخب الأرجنتين لنهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على نظيره منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، والتي جمعتهما فجر الأربعاء، على ملعب “نيلتون سانتوس الأولمبي”، ضمن منافسات دور نصف نهائي للبطولة التى تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 يوليو الجاري.
ونجح المنتخب الأرجنتيني بالوصول إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا، للمرة 29 في تاريخه، حيث حصد اللقب في 14 مرة وحصل مثلهم على لقب الوصافة.
أنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين أوسبينا الحارس الكولومبي، بعد تلقيه تمريرة من النجم ليونيل ميسي.
وعاند الحظ منتخب كولومبيا بإدراك هدف التعادل مرتين بالدقيقة 37، بعدما اصطدمت تسديدة باريوس بالقائم الأيسر الأرجنتيني، ثم تصدت العارضة لرأسية ياري مينا.
وفي الشوط الثاني نجح لويس دياز بإدراك هدف التعادل لمنتخب كولومبيا في الدقيقة 61، من مجهود فردى رائع، قبل أن يسدد الكرة على يسار مارتينيز حارس الأرجنتين.
وتصدى القائم الأيمن الكولومبي لتسديدة النجم الأرجنتيني ميسي فى الدقيقة 81، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1 – 1.
ونجح المنتخب الأرجنتيني فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذى نجح بالتصدي لثلاث ركلات ترجيح.
ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره المنتخب البرازيلي فى المباراة النهائية المقرر لها في الثانية من فجر يوم الأحد المقبل، على ملعب ” ماراكانا”.