الازمة النيابية تحدد مصير الموسم الدراسي في العراق

حدد عضو خلية الازمة النيابية النائب سلمان حسن، الثلاثاء، مصير الموسم الدراسي في العراق، مبينا ان عودة الطلاب للمدارس صعبة للغاية مع ارتفاع عدد الاصابات.
وقال حسن في حديث ان” معدلات الاصابة بفيروس كورونا وفق الاحصائيات اليومية لوزارة الصحة لاتزال مرتفعة جدا وهي تتراوح بين 5-6 الاف اصابة مؤكدا بانه لايمكن المخاطر بعودة ملايين الطلاب الى مقاعد الدراسة في ظل هذه الارقام”.
واضاف حسن،ان” عودة الطلبة الى مقاعد الدراسة ياتي من خلال تقيم شامل للموقف الوبائي عبر اللجنة العليا للصحة والسلامة المعنية باصدار القرارات الحاسمة في تنظيم الاوضاع مع الموقف الوبائي مؤكدا بانه عودة الطلبة حضوريا للمدارس في ظل معدلات اصابات فوق 6 الاف اصابة يوميا صعب جدا وسيبقى الكتروني لكن ان انخفض بشكل اكبر ربما سيعاد النظر وتعود الدراسة مع تشديد اجراءات التباعد والالتزام بالاجراءت الوقائية لحماية ابناءها الطلبة من الوباء”.
وتابع،ان” عودة المدارس الى وضعها الطبيعي امر بالغ الاهمية لكن الموقف الوبائي هو من يحدد البوصلة في نهاية الامر “وكانت الامتحانات نصف السنة اجرت حضوريا لملايين الطلبة في المراحل الدراسية الثلاثة في جميع المحافظات العراقية”.