الاستكشافات النفطية تُدخل المنطقة الغربية ضمن خططتها للبحث عن الغاز

تنقيب – متابعة
أعلنت شركة الاستكشافات النفطية التابعة لوزارة النفط، اليوم الخميس، دخول المنطقة الغربية ضمن خططها الاستكشافية للبحث عن مكان الغاز.
وقال مدير عام الشركة، نشوان محمد نوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن “المناطق الغربية دخلت ضمن الخطة الاستكشافية لاستكشاف مكان الغاز بعد ارتفاع الطلب عليه في الآونة الأخيرة”، لافتاً إلى أن “عملية الاستكشافات شاملة لجميع المناطق إلا أن الطلب المتزايد على الغاز محليا وعالميا تم التركيز على المناطق الغربية”.
وفي ما يخص احتياطي النفط علق نوري قائلا، إن “العراق يمتلك حجماً كبيراً من الاحتياطي النفطي وقد تم بالفترة الأخيرة اكتشاف الكثير من التراكيب والمسائل النفطية التي تحتوي على كميات هائلة جدا”، مبينا أن “موقع العراق ضمن الدول الاستكشافية سيرتفع إذ تمت العمليات الاستكشافية الجديدة”.
وتابع أن “الشركات الاستكشافية العراقية أصبحت منافسة للشركات الأجنبية لما تمتلكه من خبرة وأداء متميز، فضلا عن حصولها على شهادات عالمية بذلك”، موضحا أن “العراق يمتلك فرقاً استكشافية متفوقة تضم كل واحدة منها نحو 500 الى 600 منتسب بين موظفين وعقود وأجور يومية”.
وأشار إلى أن “وزارة النفط تمتلك سبع فرق حيث يصل عدد عامليها أكثر من 4 آلاف شخص”، مبينا أن “الوزارة لديها توجه بالقضاء على البطالة عبر تشغيل الشباب في الحقول النفطية”./انتهى2