التصويت على توصيات تتعلق بفتح منفذ الجميمة

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الخميس، التصويت على توصيات تتعلق بمنفذ الجميمة الحدودي مع السعودية.
وذكرت الهيئة، في بيان تلقت”تنقيب” نسخة منه، أن مجلسها “عقد اجتماعه التاسع للعام ٢٠٢١  برئاسة اللواء عمر الوائلي وحضور كافة أعضائه والذي عقد بشقين حضوري في مقر الهياة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة”.
وأضاف البيان، أنه “تم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن العديد من الفقرات التي تعمل على تصويب واقع عمل المنافذ الحدودية”.
وتابع، أن “مشاريع المنافذ الحدودية تم مناقشتها وطريقة تصويبها وفق القانون وبما يخدم النهوض بالبنى التحتية في المنافذ كافة مع الاخذ بكتب وزارة المالية وديوان الرقابة المالية التي اكدت على الالتزام  بعائدية الارض لوزارة المالية وكذلك كتب وزارة التخطيط والأمانة العامة لمجلس الوزراء التي اكدت على قيام المحافظات بتطوير البنى التحتيه للمنافذ الحدودية”.
وبين، أنه “المجلس صوت على اعتماد توصيات اللجنة التي ارسلت الى محافظة المثنى بخصوص الموافقة على فتح منفذ جميمة الحدودي بعد استحصال موافقة الجانب السعودي لفتح منفذ مقابل وقيام المحافظة بتهيأة البنى التحتية وكافة المستلزمات”.
وأشار إلى، أن “من المواضيع التي تم التأكيد عليها هو عدم الموافقة على تغيير المنفذ الحدودي للبضائع المعفاه الا في حالة وجود ظرف قاهر على ان يعرض الموضوع في اقرب جلسه لمناقشته واستحصال قرار من مجلس الهيئة بالتغيير من عدمه”، مردفة: “تمت المداولة في مواضيع اخرى مهمة تهدف الى ضمان انسيابية العمل وفحص البضائع والارتقاء بمستوى العمل”.