الحلبوسي من الكويت: سيتم تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة لاعادة اعمار العراق


متابعة/ تنقيب
أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، أن العراق سيحسم كافة البيانات والمتعلقات لتفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة لاعادة اعمار العراق الذي انعقد منتصف شباط الماضي، فيما اكد امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح وقوف بلاده مع وحدة واستقرار العراق.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان صحفي إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له التقوا، اليوم الاربعاء، امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح”، موضحا أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل الاوضاع على الساحتين العربية والاقليمية”.
وثمن الحلبوسي، حسب البيان، “الدور المتميز لدولة الكويت اميراً وحكومةً في دعم ومساندة العراق والوقوف الى جانبه، وهو ما تجلى واضحاً في احتضان الكويت لمؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق اضافةً الى ملف اغاثة النازحين”.
وبين الحلبوسي، أن “الجهات المعنية في العراق ستنتهي من حسم كافة البيانات والمتعلقات التي من شأنها تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة”.
وأوضح المكتب في بيانه، أن “امير دولة الكويت رحب بزيارة الحلبوسي والوفد المرافق له، كما اعرب عن تفاؤله بقدرة العراق على حسم الاستحقاقات المقبلة”.
وأكد الصباح “وقوف بلاده الى جانب وحدة واستقرار العراق ورفض اي تدخل في شؤونه الداخلية”، لافتا الى أن “العراق يمثل ثقلا استراتيجيا كبيرا في المنطقة وان استقراره سينعكس ايجاباً على عموم الاوضاع فيها”.
وكان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اعلن، امس الثلاثاء، عن وصول الاخير الى دولة الكويت، في أول زيارة رسمية له بعد تسنمه منصبه.