الدفاع المدني: الحرائق المتعمدة نسبتها 5%

أعلنت مديريَّة الدفاع المدني، السبت، عن استنفار جميع فرقها وآلياتها تحسباً لزيادة الحرائق خلال فصل الصيف المقبل، فيما اشارت الى ان نسبة الحرائق بلغت 5%.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان في حوار تابعته “تنقيب” إن “هناك زيادة متوقعة في أعداد الحرائق، مع ارتفاع درجات الحرارة”، مؤكداً أنَّ مديريته “استنفرت الجهود استعداداً لمواجهتها خلال الصيف المقبل”.

وأضاف بوهان، أن “تحديد الحرائق ليس من مسؤوليَّة مديريته، وإنَّما تشارك مع لجان تحقيق خبراء الأدلة الجنائيَّة والتحقيقات الأوليَّة التي تجريها مراكز الشرطة المسؤولة عن الرقعة الجغرافيَّة لمحل الحادث”، منوهاً بأنَّ “التماس الكهربائي بسبب تذبذب التيار والشبكات العنكبوتيَّة للأسلاك كان السبب الرئيس وراء تلك الحرائق خلال العامين الماضيين”.

وأوضح أنَّ “أغلب تلك الحرائق تحدث في الأسواق والمخازن التجاريَّة المشيَّدة من ألواح “السندويج بنل” والتي تعد من المواد سريعة الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والأمان الصادرة عن مديريَّة الدفاع المدني”، مبيناً أنَّ “تقارير الأدلَّة الجنائيَّة أشارت إلى أنَّ الحرائق المتعمدة تشكل النسبة القليلة، حسب إحصائيات العام الماضي، إذ بلغت 5 بالمئة”.