الديمقراطي الكردستاني: الوفد الرباعي كان متفهما لمطالبنا


متابعة/ تنقيب
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني علي الفيلي، اليوم الاثنين، ان الوفد الرباعي المفاوض من سائرون والحكمة والوطنية والنصر الذي حضر الى اربيل “كان متفهما لمطالب الكرد الدستورية”، فيما اشار الى ان القيادة في الاقليم استمعت للرؤية المطروحة من الوفد التفاوضي.
وقال الفيلي إن “اجتماعات الوفد المشكل من التحالف الرباعي مع رئيس الحزب مسعود بارزاني والمكتب السياسي للحزبين الوطني الكردستاني والديمقراطي كانت اجتماعات مثمرة”، مبينا ان “الوفد كان متفهما لمطالب الاقليم الدستورية والتي لا تخرج عن سقف الدستور وكان الاجتماع صريح وواضح”.
واضاف الفيلي، ان “بارزاني اكد خلال الاجتماع على المبادئ الثلاث وهي الشراكة والتوازن والتوافق لضمان عدم العودة الى المربع الاول وتعود المشاكل بين بغداد واربيل ونصل لما وصلنا اليه”، لافتا الى ان “القوى الكردستانية اكدت للوفد على اهمية ايجاد اليات واضحة لتنفيذ الاتفاقات التي تحصل وبضمانات حقيقية”.
واكد الفيلي ان “القيادة في الاقليم استمعت للرؤية المطروحة من الوفد التفاوضي كما تم مناقشتهم برؤيتنا للمرحلة المقبلة وكان هناك تفاعل ايجابي ومثمر في الحوارات”، مشددا على ان “المادة 140 هي مادة دستورية واضحة لحل المشاكل بين بغداد واربيل اضافة الى التطبيع في المناطق المتنازع عليها واعادة الاوضاع لما قبل تشرين الاول 2017”.
وكان مصدر سياسي أفاد، الاثنين، بوصول وفد من سائرون والنصر والحكمة والوطنية إلى محافظة أربيل.