الديمقراطي الكردستاني: سنتحالف مع من يعطينا الضمانات


متابعة/ تنقيب
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني اردلان نور الدين، الاربعاء، أنه ليس لحزبه أي خطوط حمراء على شخصية أو كتلة سياسية، فيما اشار الى أن الحزب سيتحالف مع الجانب الذي يعطيه ضمانات أكثر لتطبيق ما يتم التوافق عليه.
وقال نور الدين إن “الديمقراطي الكردستاني ابوابه مفتوحة لجميع القوى السياسية الراغبة بالحوار واجراء تفاهمات حول تشكيل الحكومة المقبلة وليس لدينا اي خطوط حمراء على شخصية او كتلة سياسية”، موضحا أن “مايهمنا هو التوافق على برنامجنا المتضمن 27 نقطة تخص مصالح شعب كردستان وحكومته وحل المشاكل المتراكمة منذ سنوات كتطبيق المادة 140 وموازنة الاقليم ومستحقات البيشمركة والمشاركة الحقيقية بادارة الدولة والتوازن وغيرها من الأمور”.
وأضاف نورالدين، أن “الوفود التي تزور اربيل او التي تذهب الى بغداد من قبلنا تكون الحوارات معها واضحة ومبنية على اسس ندعو من خلالها لتطبيق الدستور ومنح حقوق المكونات بشكل عادل”، لافتا الى أن “الجانب الذي يعطينا ضمانات اكثر لتطبيق ما يتم التوافق عليه سنذهب للتحالف معه”.
واكد نور الدين، أن “الوقت اصبح ضيقا على القوى السياسية لعقد الجلسة الاولى للبرلمان، وبالتالي فان تكثيف الحوارات واللقاءات هو أمر بديهي وسيتكرر بهذه الأيام بشكل واضح في بغداد او اربيل والسليمانية لاعلان الكتلة الاكبر”.