السعودية تودع كأس العرب من الدور الاول

تنقيب
واصل منتخب المغرب عروضه القوية في كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في قطر بعدما أضاف السعودية لقائمة ضحاياه، الثلاثاء، في ختام مباريات دور المجموعات و ليلتحق بالمنتخب القطري على مستوى أنهاء هذا الدور بالعلامة الكاملة ب 3 انتصارات بفضل هدف كريم البركاوي من ركلة جزاء في آخر دقيقة من الجولة الأولى.
المغرب ورغم إقحام المدرب الحسين عموتا لعدد هائل من البدلاء في هذه المواجهة إلا أنه استهل مباراته على نحو مثالي إذ تحكم في أجواء اللعب و نقل سيطرته لمعترك منافسه عبر تنويع الهجمات تارة بتمريرات محكمة من الظهيرين محمد نهيري و حمزة الموساوي? كادت أن تثمر هدفا أول بواسطة كريم البركاوي لولا تدخل اللاعب محمد حمد القحطاني في د 7 أو عبر تمريرات في العمق صوب المعترك مثل كرة محمد علي بامعمر في د 17 و التي انبرى لها المدافع أشرف داري بالرأس ومرت بمحاذاة قائم الحارس زيد البواردي.
منتخب السعودية الذي كان في حاجة لنقاط المباراة أكثر من منتخب المغرب لم يبادر للهجوم سوي في فترات متباعدة بواسطة فراس البريكان و يحيى العمار لم تثر قلق الحارس عبدالعالي المحمدي.
أفضلية المغرب ترجمت في اخر دقائق الجولة الأولى بضغط قوي أثمر ركلة جزاء تصيدها كريم البركاوي لاعب الرائد السعودي بعد عرقلته من الحارس زيد البوادري خولها بنفسه في د 46 للهدف الأول الذي انتهت على ايقاعاته هذه الجولة.
وكان متوقعا أن يبادر المنتخب السعودي للهجوم مطلع الجولة الثانية لتعديل كفتي المباراة و تصحيح أوضاعه إذ حملت أول5 دقاذق انتعاشة ملحوظة في أداء الأخضر اضطرت الحكم انديس ماتونتي للعودة لتقنية الفار من أجل التأكد من عدم وجود ركلة جزاء طالب بها اللاعب فراس البريكان.
واضطر المدرب بونادي لإجراء بعد التغييرات ليخرج تركي العمار ليعوضه عبد الهادي رديف دون أن يتحسن أداء السعودية ليعود المغرب لبسط سيطرته مع إهدار فرص أخرى وقف خلفها الثنائي كريم البركاوي و سفيان راحيمي إذ فاق مجموع تسديدات المغرب 12تسديدة مقابل تسديدة واحدة للسعودية.
آخر ربع ساعة سجلت الدفع بالثنائي اسماعيل الحداد ومحمد الشيبي من طرف الحسين عموتا في محاولة لتعزيز أداء الأطراف وادراك هدف آخر.
ولتتواصل متاعب السعودية بعد طرد اللاعب علي المجرشي في د79 بعد حصوله على الإنذار الثاني بعد اعاقة سفيان رحيمي المتقدم داخل المعترك.
ولينهي المغرب المباراة بانتصار ثالث تواليا ومعه كسر عقدة منتخب السعودية التي الزمن الكرة المغربية ول37 سنة كاملة و هو ثالث انتصار للمنتخب المغربي عبر تاريخ مواجهاته للسعودية.