السفير التونسي يؤكد رغبة بلاده بتسهيل منح سمات الدخول للعراقيين

تنقيب
أكد سفير تونس لدى بغداد، رضا زقيدان، اليوم الاثنين، حرص بلاده على زيادة حجم التبادل التجاريّ والاقتصاديّ بين العراق وتونس وسعيها لتسهيل منح سمات الدخول للعراقيين.
وذكرت وزارة الخارجية، في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه، أن “المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، التقى سفير جمهوريَّة تونس لدى بغداد رضا زقيدان”، لافتاً إلى أن “الجانبين بحثا سُبُل تعزيز التعاون الإعلاميّ بين وزارتي الخارجيَّة العراقيَّة والتونسيَّة، وإمكانيّة الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى طموح البلدين”.
وأكّد المُتحدث الرسميّ باسم وزارة الخارجيَّة، أحمد الصحاف، “توجّه وزارة الخارجيّة في التكريس لعلاقاتٍ مستقرةٍ ومتفاعلة مع دول الجوار، والأخذِ بالمبادراتِ الجماعيّة والأدوار الفاعلة لتقريب وجهات النظر ضماناً للمصالح المُشترَكة”.
وأوضح الصحاف، أنَّ “العلاقات العراقـيَّة – التونسيَّة على المستويين الثنائي والمُتعدِّد، تحظى باهتمام مُشترَك، في إطار حرص الجانبين على إقامة علاقة نموذجيَّة مبنيَّة على التقارب، وروابط الأخوَّة بين الشعبين”، مُبيِّناً أنَّ “تجربة العراق في مُواجَهة عصابات داعش الإرهابيَّة كانت رائدة، وخُضناها بثقة، وحققنا انتصارات أبهرت العالم”.
وشدد، على “أهمِّـيَّة التنسيق، والتعاون بين البلدين لمُواجَهة التحدِّيات والتي تأتي على رأسها ظاهرة الإرهاب”، لافتاً إلى أنَّ “مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة جاء ليؤكِّد ما تتمتع به بغداد من استقرار وانفتاح برؤية تستند إلى تنويع الشراكات الاقتصاديّة والاستثماريّة في ظلِّ توافر العراق على فُرَصٍ واعدة في مختلف المجالات، وعملت الوزارة في إطار دبلوماسيّة مُبادِرة لدعم المسارات المشار إليها”.
من جانبه، أعرب سفير تونس لدى بغداد، عن “اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والاستعداد للتعاون في المجالات كافة”، مُشيراً إلى “حرص بلاده على فتح خط طيران مُباشر بين بغداد وتونس، وتسهيل منح سمات الدخول إلى العراقيين الراغبين بزيارة تونس”.
وعبر السفير التونسي، عن “حرص بلاده على زيادة حجم التبادل التجاريّ والاقتصاديّ بين البلدين”.