الشمري يطالب الكاظمي بارجاع سيطرة الصفرة ان لم يلتزم الاقليم بقرارات حماية المنتج

طالب رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري، الأربعاء، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بارجاع سيطرة الصفرة ان لم يلتزم الاقليم بقرارات حماية المنتج المحلي.
وقال الشمري في بيان تلقت “تنقيب”، نسخة منه، إنه “سبق وان طالبنا رئيس الوزراء بتوحيد التعرفة الكمركية لجميع المنافذ الحدودية في الاقليم والجنوب والفرات الاوسط لكن لحد الان لم توحد التعرفة”.
واضاف الشمري أن “هناك مواد تدخل بصورة غير رسمية وخصوصا من الاقليم وهناك الاف الاطنان من الدجاج الحي والمجمد و الاف الاطنان الاسماك المبردة تدخل بدون رقابة وهذا مخالف للقوانين خاصة وان هناك قرار نيابي بتاريخو10ايار 2019 بمنع بات استيراد الاسماك المبردة والمجمدة والدجاج والبيض”.
وتابع ان “هذه الممنوعات تدخل من الاقليم دون فحص او حجر صحي وهذا مخالف للمعايير التي وضعتها وزارة الزراعة وطالب بها البرلمان لضمان ديمومة القطاع المحلي”، مبينا أن “هناك مطالبات شعبية واسعة لوضع حلول لهذا العبث والدمار الشامل الذي يضرب المنتج المحلي”.
وطالب الشمري رئيس الوزراء بضرورة “ان لم يلتزم الاقليم وبخضع لقرارات المركز بارجاع سيطرة الصفرة حتى نضمن سلامة الامن الغذائي للمواطن”.