الصحة البرلمانية تطالب الكاظمي واللجنة العليا بإجراء الامتحانات الجامعية والمعاهد الكترونيا

تنقيب
وجه رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية. قتيبة الجبوري، الخميس، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، بخصوص امتحانات طلبة الجامعات والمعاهد.
وقال الجبوري، في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه، إنه “من غير المنطقي أن يكون التعليم طيلة الموسم الدراسي الكترونيا بينما تكون الامتحانات حضورية، وكأننا نغلق باباً أمام الوباء ثم نفتح امامه باباً آخر بإرادتنا “، مبيناً ان “القضية ليست سهلة ولايمكن الاستهانة بها، فعندما تتواجد أعداد كبيرة من الطلبة في قاعات الامتحان فمن المؤكد ستنتقل عدوى الفيروس اليهم جميعاً بلا استثناء، ثم تنتقل الى عوائلهم، وقد يتسبب الفيروس بوفاة بعض أفراد أسرهم، وبالتالي فإن مَن يُجبر الطلبة على الامتحان الحضوري يشارك بدون أن يدري في قتل الناس “.
وأضاف: “بما أن التعليم كان الكترونيا فالأجدر أن يكون الامتحان الكترونياً أيضاً، وبخلاف ذلك فإن الطلبة هددوا بمقاطعة التعليم الالكتروني وهناك حالة من الاستياء بينهم “.
وشدد، على “ضرورة قيام رئيس الوزراء و أعضاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية باتخاذ القرار الصحيح وجعل الامتحانات الكترونية لتفادي انتشار الوباء بشكل يخرج عن السيطرة”.