الطبيب السابق للبيت الابيض: بايدن سيضطر للاستقالة لأسباب صحية

اكد الطبيب السابق للبيت الابيض في عهدي اوباما وترامب وعضو مجلس النواب الحالي روني جاكسون، ان الرئيس الامريكي جو بايدن لن ينهي ولايته الاولى في المنصب بسبب عدم لياقته الصحية .

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير عن جاكسون قوله في تغريدة على صفحته الشخصية إن ” هناك خطأ خطيرا في بايدن وسيزداد الامرسوءا، حيث تعثر بايدن في صالة استوديو سي أن أن وتفوه  بسلسلة من الزلات والأفكار الضائعة والبيانات غير الحقيقية “.

واضاف ان جاكسون ” كرر مطالبته عبر تغريدة ثانية بأن يخضع بايدن لاختبار يقيس اللياقة المعرفية وهو  نفس الامتحان الذي أجراه سلفه ترامب  في 2018″، مبينا ” لقد تجاوز النقطة الحرجة وبالكاد يمكنه وضع جملة متماسكة “.

واوضح ان ” بايدن الذي شوهد وهو يتعثر على درج قبل صعوده على متن طائرة الرئاسة ويواجه صعوبة في التحدث بشكل متماسك ، سيُجبر إما على ترك منصبه عندما يستدعي مجلس الوزراء التعديل الخامس والعشرين أو يستقيل، فهذه قضية أمن قومي في هذه المرحلة  إنها بالفعل كذلك”، بحسب قوله .

وبين التقرير انه ” وفي وقت سابق من هذا الشهر ، شكك جاكسون مرة أخرى في لياقة بايدن بعد أن تخبط الرئيس بشكل محرج مع ملاحظات في جيب سترته للإجابة على سؤال أحد المراسلين حول شيء تم إطلاعه عليه قبل لحظات فقط أثناء ظهوره في متجر فواكه في ميشيغان”.

واشار جاكسون الى أنه ” يجب على بايدن الخضوع لاختبار مونتريال المعرفي لاختبار ضعف الذاكرة والخرف وأمراض أخرى محتملة، واعتقد انه يظهر لنا كل يوم أن هناك شيئًا ما يحدث”.