العبادي يصدر أمرا بملاحقة الجناة في حادثة السعدونية


متابعة/ تنقيب
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، عن إصدار أوامر “بملاحقة الجناة” بحادثة السعدونية في محافظة كركوك، فيما أكد “العزم” على القضاء على “الخلايا النائمة والجيوب الارهابية”.
وقال المكتب في بيان صحفي “نتقدم بالتعازي لعوائل الشهداء المغدورين من هيئة الحشد الشعبي الذين استشهدوا في ناحية الرياض بالحويجة”، مؤكدا “إصدار أوامر بملاحقة الجناة والقصاص منهم”.
وشدد المكتب “عازمون على القضاء على هذه الخلايا النائمة والجيوب الإرهابية”، لافتا الى أنه تم “توجيه قيادة العمليات هناك بالتحقيق في ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد”.
وكان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض اعلن، اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادثة السعدونية، فيما اشار الى انه سيتم الثأر لضحايا الحادثة.
يذكر ان الحشد الشعبي اكد، في وقت سابق اليوم الاثنين، ان قوة خاصة من الحشد تعرضت مساء يوم أمس الأحد لكمين غادر من قبل مجموعة إرهابية في منطقة الحويجة متنكرة بالزي العسكري مما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين، حيث بادرت قوة أخرى من الحشد الشعبي بالدخول إلى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم، وبسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة قتل 27 عنصرا من القوة الخاصة المحاصرة.