العراق يستعيد جواهره من أوروبا لتدعيم منتخب الشباب

تنقيب – متابعة
قطعت الهيئة التطبيعية شوطا مهما وكبيرا، بإنجاز عدد من أوراق اللاعبين المحترفين في أوروبا، الذين تمت دعوتهم لتمثيل منتخب الشباب العراقي في الفترة المقبلة.
وقال رافد سالم رئيس لجنة المنسقين والمغتربين في الهيئة التطبيعية، في بيان رسمي نشر على موقع الاتحاد “إن الشؤون الداخلية الأسترالية رفضت سفر اللاعب أيسن صليوه إسحاق، الناشط في نادي فيكتوريا ملبورن للالتحاق بمنتخب الشباب”.
وأضاف: “تعثرت عملية إكمال أوراقه ووثائقه العراقية بغية إصدار جواز السفر، بسبب الإجراءات الصحية المشددة في الولاية التي يقيم بها اللاعب، رغم موافقة ناديه المسبقة بالسفر”.
وتابع سالم: “أما أوراق لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي، كاردو كاميران صديق، فقد اكتملت وتسلم جوازه العراقي من السفارة العراقية في لندن”.
وأوضح: “كاردو سيكون جاهزا رسميا لتمثيل المنتخب، والأمر نفسه بالنسبة للحارس، نديم ناظم، الذي يلعب في صفوف فالكينبرج السويدي”.
وأردف سالم: “بالنسبة للاعب، أمين الدخيل، المحترف في الدوري البلجيكي، فمازالت جهود لجنة المغتربين حثيثة لإكمال أوراقه بالتواصل مع والد اللاعب”.
ونوه بأن اللاعب مثل منتخب ناشئي بلجيكا في فترة سابقة، وسيكون بحاجة إلى نقل بياناته من الاتحاد البلجيكي إلى الاتحاد العراقي، بحسب رغبته الشخصية.
وأشار سالم إلى أن اللاعب علي الحمادي، مهاجم سوانزي سيتي الإنجليزي، يحمل الجواز العراقي، وسيكون قادرا على الالتحاق بالمهمة الوطنية في نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاما.
وسيلعب أسود الرافدين في كأس آسيا للشباب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والبحرين.
وثمنت لجنة المغتربين في الهيئة التطبيعية دور المسؤولين في وزارة الداخلية على الجهد الكبير والمتواصل والتعاون لاستخلاص الأوراق المطلوبة، وعبر الآليات المعتمدة قانونيا للمغتربين، وكذلك التعاون الذي تحقق مؤخرا بين كل دوائرنا المحلية وسفاراتنا والممثليات الخارجية.