الفتح يحقق شروطه ويعلن موافقته على تمرير الموازنة

تنقيب
أعلن تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، موافقته على تمرير مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021، بعد تحقيق سبعة شروط.
وقال النائب عن التحالف، أحمد الأسدي، في تغريدة له على منصة “تويتر”، إن “تحالف الفتح، يوافق على تمرير الموازنة بعد وضع معالجات لدعم الشرائح الفقيرة وعدم تكبيل العراق بديون خارجية”.
وأضاف الأسدي، ان “المعالجات التي تحققت هي حذف 60% من القروض الخارجية، وأن لا تنفذ مشاريع انشاء محطات الكهرباء الاستثمارية قبل تدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادية لجميع مراحل الاحالة وتكون شركات عالمية رصينة، و زيادة 50 الف دينار على سعر المحاصيل الاستراتيجية (حنطة شعير شلب)”.
وتابع: “وأيضاً زيادة راتب المشمولين بالرعاية الاجتماعية مبلغ 75 الف دينار شهريا، و زيادة 300 الف لعدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية، إضافة إلى زيادة الحصة التموينية للمشمولين بالرعاية لتكون 12 حصة سنويا بكامل مفرداتها، فضلاً عن دعم ابناء الحشد الشعبي”.
وعقد مجلس النواب، في وقت سابق اليوم الأربعاء، جلسته الخاصة بالتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، برئاسة رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وحضور 215 نائباً.