القبض على 26 مطلوبا بينهم ارهابيان وتاجر مخدرات

تنقيب
اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاحد، القبض على اثنين من الارهابيين و (24) متهم وفق مواد قانونية مختلفة بينهم تاجر كبير للمواد المخدرة وتفجر كدس من المواد المتفجرة.
وذكرت القيادة في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه، ن قطعات عمليات بغداد تواصل ولليوم الثاني تنفيذها لواجبات تفتيش وتطهير مناطق شمال بغداد (الطارمية ) وبإشراف ميداني من قبل الفريق الركن قائد عمليات بغداد واللواء الركن قائد المقر المتقدم/الكرخ مسندة بمعلومات دقيقة من قبل الوكالات الاستخبارية وبالتنسيق مع قسم استخبارات عمليات بغداد، نتج عنها، القبض على ارهابي في منطقة “الازري”.
واضاف، “تمكنت مفرزة من مديرية امن بغداد وبعد متابعة حثيثة ورصد ميداني من القاء القبض على متهم وفق المادة 4/1 إرهاب في سيطرة “أبي غريب” غربي بغداد، بالإضافة إلى تفجير كدس من المواد المتفجرة وهي مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية تفجيراً مسيطر عليه شمالي بغداد”.
في حين أطاحت المفارز المشتركة بتاجر كبير ومُورًد رئيسي للحبوب المخدرة بعد متابعته بشكل دقيق ووفق معلومات استخبارية، ضُبط بحوزته (3886) حبة مخدرة مختلفة الأنواع بالإضافة إلى إلقاء القبض على (6) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة وضبط (7) مسدسات غير مرخصة وثلاثة بنادق مع رشاش BKC و(322) إطلاقات عتاد مختلفة، و(6) غم من مادة الكريستال المخدرة.
فيما تمكنت مفارز من مديرية مكافحة إجرام بغداد من القبض على متهمين اثنين أحدهما بالابتزاز الالكتروني والأخر بالسرقة وبالجرم المشهود حال دخوله دار أحد المواطنين وسرقة مبلغ من المال ومصوغات ذهبية.
وفي السياق ذاته تمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أسلحة غير مرخصة ورمانتين يدويتين ضمن قاطع الكرخ.
هذا وواصلت قطعاتنا الأمنية في فرقة المشاة الحادية عشرة تنفيذها لعدد من واجبات البحث والتفتيش تمكنت خلالها من إلقاء القبض على (10) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم سراق ومزورين ومتعاطو مواد مخدرة ضمن قاطع الرصافة.
وختم البيان، “تم تسليم جميع الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة للجهات المختصة”.