القوات البرية: البصرة لا تحتاج لعملية عسكرية


متابعة/ تنقيب
أكدت قيادتي القوات البرية وعمليات البصرة، اليوم الاثنين، ان البصرة لا تحتاج الى عملية عسكرية كبرى وسيتم فرض القانون فيها.
وقال قائد القوات الفريق الركن رياض جلال توفيق في مؤتمر صحفي مشترك مع قيادة عمليات البصرة إن “هناك امور ستحل قريبا في المحافظة وسيتم فرض القانون بشكل كامل فيها”، مبينا ان “القيادة العسكرية ستدعم قيادة العمليات باسناد كبير من الموارد البشرية”.
وأضاف “نحن نهيب الجميع بأن القانون فوق الجميع خصوصاً ان البصرة تحمل الموارد الاكبر للبلاد”، مؤكداً ان” البصرة لا تحتاج الى عملية عسكرية كبرى بقدر ما هي بحاجة لفرض القانون فيها”.
واشار الى ان “التواجد العسكري في البصرة امر طبيعي كون القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على استهداف الخارجين عن القانون والقضاء عليهم بشكل تام”، لافتا الى ان “وجود القيادة البرية في البصرة جاء لمناقشة الوضع الامني في المحافظة مع جميع الاطراف المعنية”.
من جانبه ذكر قائد علميات البصرة الفريق الركن، جميل الشمري، ان “توجيهات القيادة البرية أسندت بشكل تام الى جميع القطاعات الأمنية من اجل المحافظة على استقرار المحافظة”.
واضاف ان “قيادة علميات البصرة ستعول كثيراً على الجهد الاستخباري لفرض القانون والقضاء على جميع من يحاول المساس بأمن المحافظة”.
يشار الى ان الحكومة الاتحادية المتمثلة بالقائد العام للقوات المسلحة وجهت قبل فترة سابقة، قوة امنية اتحادية لمحافظة البصرة من اجل فرض القانون والقضاء على من يحاول المساس بأمن المحافظة.