اللجنة الحكومية بشأن حادثة ابن الخطيب توضح عملها لمنع تكرار الحوادث بمؤسسات الدولة

تنقيب
اعلن نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، الثلاثاء، ان اللجنة الحكومية بشأن حادثة إبن الخطيب كثفت جهودها في التحقيقات.
وذكر بيان للحداد تلقت “تنقيب” نسخة منه، ان “العضو المراقب في اللجنة التحقيقية الحكومية بشأن حادثة حريق مستشفى إبن الخطيب على أن اللجنة انهت عملها بعد عدة اجتماعات حققت من خلالها مع جميع ذوي العلاقة ، واستمعت الى أقوال الشهود، وأعدت التوصيات اللازمة في تقريرها النهائي الى الحكومة”.
واضاف، ان “أن مجلس الوزراء صوت على الزام وزارة الصحة باتخاذ الاجراءات القانونية، وفرض العقوبات الانضباطية بحق كل من د.سلمان حامد مدير مستشفى إبن الخطيب ود.نعيم كاظم المعاون الإداري والسيد أحمد جسام علي مسؤول الدفاع المدني واعفاؤهم من مناصبهم وتنزيل درجة مدير المستشفى وفق القانون، و إعفاء مدير عام صحة بغداد/ الرصافة من منصبه، وإلزام وزارة الصحة بإتخاذ مايلزم بصدد تنفيذ ذلك وفق القانون، و إنهاء حالة سحب اليد المنصوص عليها بقرار مجلس الوزراء رقم (140 لسنة 2021) بحق وزير الصحة ومحافظ بغداد” .
واشار البيان الى ان “الحداد طالب جميع الوزارات والدوائر الحكومية والجهات الساندة بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ومراعاة معايير السلامة والحماية لمنع تكرار الحوادث في مؤسسات الدولة والمستشفيات والدوائر الخدمية”.