الليلة …مدريد يواصل الصدارة وقادش يبحث عن نقطة التعادل

يستضيف ريال مدريد على ملعبه نظيره قادش، مساء اليوم الأحد، في مباراة تجمع بينهما ضمن مواجهات الجولة الـ18 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 42 نقطة وبفارق 8 نقاط عن إشبيلية الوصيف، المتبقي له مباراة مع برشلونة، فيما يقبع قادش بالمركز الـ18 برصيد 13 نقطة، ويسعى إلى الخروج بأي نتيجة إيجابية سواء التعادل أو الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط.
ويعيش ريال مدريد حالة رائعة بعد سلسلة من الانتصارات المحلية والأوروبية وضعته على رأس صدارة الدوري الإسباني، وكذلك تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا كمتصدر.
فيما تعد المعاناة هي السمة الغالبة لقادش هذا الموسم، فالفريق يأتي بالمرتبة الثامنة عشر والمؤدية إلى الهبوط، بعدما جمع 13 نقطة من 17 مباراة حتى الآن.
وبات التشكيل المتوقع لريال مدريد فى المواجهة صعب جدا بالوقت الراهن في ظل إصابة 8 لاعبين بكورونا، حيث أن المُعلن إصابتهم بكورونا حتى الآن هم: لوكا مودريتش، مارسيلو، كريم بنزيما، رودريجو، جاريث بيل، ماركو أسينسيو، أندري ليونين، دافيد ألابا.
بينما من المتوقع أن يعتمد المدرب ألفارو سيرفيرا على تشكيل قادش التالي:
حراسة المرمى: يريمياس ليديسما
الدفاع: لويس إسبينو – فيكتور تشوست – فارازدات هارويان – إيزاك
الوسط: توماس ألاركون – فالي – ألفارو باستيدا
الهجوم: أنتوني لوزانو – روبين سوبرينو – سالفي.
من جانبه، كشف كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، عن موقف المصابين قبل مواجهة قادش قائلا في مؤتمر صحفي، ان “كل اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في حالة جيدة، هذا هو الشيء المهم”.
وأضاف أنشيلوتي، “بنزيما في حالة جيدة جداً، صحيح أنه تدرب بمفردة في الأيام الماضية ولكنه مُستعد للقاء وهو جاهز”، مبينا انه “لم نفكر أبداً بتأجيل المباراة لأن لدينا فريقاً جيداً وجاهزاً للعب، علينا أن نتعايش مع الفيروس”.
وبخصوص منافسه قادش، قال أنشيلوتي، انه “ليس علينا تغيير هويتنا كثيرًاً، إنه فريق ربما يكون أقل جودة من غيره، إذا كان علينا الدفاع عن مستوى منخفض، فسوف ندافع عن مستوى منخفض، لن نغير الهوية التي سارت بشكل جيد بالنسبة لنا في هذه المباريات”.