المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين جريمة تدمير برج الجلاء في غزة

دان المرصد العراقي للحريات الصحفية، السبت، قيام طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مبنى الجلاء الذي يضم مكاتب قنوات فضائية ووكالات أنباء عالمية وتدميره بالكامل.
وقال المرصد في بيان له ان “قيام الكيان المحتل بمحاولة التغطية على جرائمه البشعة ومجازره ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والمدن التي يتكون منها وقتله للنساء والأطفال وارتكابه لجرائم ضد الإنسانية، هي جرائم حرب مدانة من خلال تدميره للأبراج التي تضم مكاتب لوسائل إعلام دولية تنقل الأحداث المتسارعة نتيجة العدوان الغاشم الذي تشنه القوات الإسرائيلية المعتدية”.
وأضاف البيان ان ” المجموعة الدولية مطالبة بمحاسبة حكومة نتنياهو التي تتعمد ارتكاب تلك الجرائم، والإصرار عليها، وعدم المبالاة التي تطبع سلوك قادة الاحتلال الذين يصدرون أوامرهم بإستهداف كل مايتحرك في القطاع، وعبر المرصد عن أسفه لعجز الحكومات العربية عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الانتهاكات بحق المدنيين والصحفيين، ووسائل الإعلام، والتي أدت إلى مزيد من العنجهية والغطرسة، وسببت تلك الكوارث والجرائم”.
يذكر ان القوات الإسرائيلية قامت بقصف وانهيار برج الجلاء الذي يضم معظم وسائل الاعلام العربية والدولية فضلا عن سكن 60 عائلة فيه .