المرور تعلن عن اجراءاتها بخصوص 3 أنواع من المخالفات

تنقيب
كشفت مديرية المرور العامة، الاثنين، إجراءاتها بشأن 3 أنواع من المخالفات، فيما بينت أنها مستمرة برفع السيطرات غير الضرورية وجعلها مرابطات.
وقال مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل لوكالة الأنباء الرسمية، انه بدايةً عن التخسفات التي تتعرض لها الطرق جراء أحمال الشاحنات الثقيلة فأن “المرور العامة تراقب تنفيذ قانون الاوزان منذ 6 أشهر، حيث إن المحطات المحورية في بغداد والمحافظات تعمل بشكل دائم، وتم تغريم المخالفين ممن يرتكبون هذه المخالفة”.
وأضاف، أن “بعض المحافظات لم تقم بتطبيق قانون الأوزان بالمستوى المطلوب، ومديرية المديرية تمارس الضغط عليها بهدف إكمال محطاتها، وذلك من اجل الحفاظ على البنى التحتية”.
وتطرق إسماعيل إلى مخالفات أخرى وخاصة موضوع عمل عجلات نقل الأشخاص خارج المرائب وما تسببه من اختناقات مرورية موضحاً أن “هنالك مفارز تعمل ليل نهار في مرآبي العلاوي والنهضة لمنع المركبات التي تعمل خارج هذين المرآبين وتسبب الزحامات المرورية، لأنهم مخالفون ويتسببون بأضرار للملتزمين بالقانون ممن ينقلون الأشخاص عبر المرائب”، مطالباً وزارة النقل بـ”تفعيل دورها أكثر والعمل مع رجال المرور للقضاء على هذه الظاهرة غير الصحيحة”.
وفيما يخص مخالفة كتابة الجمل غير اللائقة على السيارات، أكد مدير المرور العامة، أن “مفارز المرور مستمرة في محاسبة الاشخاص الذين يكتبون الجمل غير اللائقة على سياراتهم”.
وأشار إلى أن “قانون المرور المرقم 8 لسنة 2019 نص على عدم وضع الملصقات والعبارات المسيئة وغير المسيئة، ويتم تغريم صاحب المركبة”.
ولفت إلى أن “المفارز تعمل باستمرار على رفع السيطرات غير المبررة وغير الصحيحة كموقع، وجعلها مرابطات”.