المنتخب الوطني يختتم تدريباته عشية مواجهة قطر الحاسمة

تنقيب
اختتمَ المنتخب الوطني العراقي تدريباته، الأحد، والتي أجراها في مركز تدريبات السيلية استعداداً للمواجهة المرتقبة التي تقامُ غداً الاثنين أمام المنتخب القطري، والتي سيحتضنها استاد البيت المونديالي في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت بغداد.
وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان إنه “ركزت تدريباتُ اليوم، التي امتدت على مدار ساعة كاملة، على الجوانب الفنية التي شخّصها الجهاز الفني، والعمل عليها من أجل تطبيقها في مواجهةِ الغد”.
وأكدَ المدربُ المساعد رحيم حميد وفق البيان، أن “طموحنا مُنصبٌ لتحقيق نتيجة مرضية تمنحنا التأهل إلى الدور الثاني من البطولةِ، ونتعاملُ مع كل مباراة وفقاً لحساباتنا الفنية في دراسةِ المنافسين وتشخيص مكامن الضعفِ والقوةِ، وفي ضوئها سنحددُ التشكيلَ الأنسب والنهج الخططي الملائم لمواجهةِ قطر”.
وأضاف حميد، “المباراتان السابقتان أفرزتا لنا مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب، وكنا الأقرب الى الفوزِ على أقل تقدير في إحداهن، لكن الحظ لم يحالفنا، ونأملُ أن تكون الأمور مغايرةً في مواجهةِ غد”.
من جهته، أشارَ لاعب المنتخب الوطني، فرانس بطرس، إلى أن “الاستعدادات جيدة، ونحن نعلم صعوبةَ المواجهة كون المنتخب القطري متسلحاً بالأرض والجمهور، ناهيك عن تحضيراته المبكرة للبطولةِ جرّاء مشاركاته المتعددة في أكثر من قارةٍ، لكننا نطمح الى تحسين الأداء الذي بدأ تصاعدياً منذ مواجهةِ عمان مروراً بلقاء البحرين”، وفق البيان.
وأوضح، أن “هدفنا الأساس هو الظفر بنقاطِ المواجهة، لأننا نعلم أن الفوزَ سيمنحنا تذكرةَ المرور إلى الدور المقبل من دون النظر الى نتيجةِ المباراة الأخرى”.