الموارد: انطلاق الاجتماعات الفنية بين العراق ومصر

تنقيب
أعلنت وزارة الموارد المائية، انطلاق أجتماعات اللجنة الفنية العراقية المصرية المشتركة للبدء بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين مؤخرا.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه، انه”عقد في مقر وزارة الموارد المائية وبحضور وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني وسفير جمهورية مصر العربية وليد احمد اسماعيل والوفد الفني العالي المستوى اجتماع اللجنة الفنية العراقية المصرية المشتركة لغرض البدء بتفعيل العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين اثناء زيارة رئيس الوزراء المصري الى العراق مؤخراً”.
واضافت، ان”ذلك يأتي لتقديم الدعم الفني وتوطيد العلاقات في مجال تطوير ادارة الموارد المائية وقطاع الري وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال المهم والحيوي”.
وفي مستهل الاجتماع رحب الوزير بالسفير والوفد الضيف متمنياً لهم طيب الاقامة في بلدهم الثاني العراق وأكد على ضرورة العمل بتبادل الخبرات الفنية مع الجانب المصري لمواكبة التطورات العالمية في مجال تطوير الموارد المائية في كلا البلدين، أضافة الى ماتمتلكة جمهورية مصر من خبرات متطورة في ادارة الموارد المائية وقطاع الري مشيراً الى ان العراق مرّ بتحديات لاتقل أهمية عن التحديات التي واجهت مصر العربية والتي تمثلت بالحصار الاقتصادي في الاعوام الماضية وحربها ضد عصابات الشر والعدوان داعش.
وأضاف، ان التغيرات المناخية التي يمر بها العالم كان للعراق النصيب الاكبر بأرتفاع درجات الحرارة وانحسار الامطار في الأونة الاخيرة والتي تعتبر من التحديات المناخية الكبيرة في الوقت الحاضر كما دعى السيد الوزير الجانب المصري للمشاركة في المركز البحثي الذي تم تهيئة البنى التحتية لإنشائه في بغداد مع الجانب التركي .
هذا وقد نظم منهاجاً للوفد المصري عالي المستوى لزيارة بعض المواقع والتشكيلات التابعة للوزارة في بغداد والمحافظات للاطلاع وعن كثب على الاعمال الجارية في تنمية تلك الموارد وتطوير البنى التحتية ورفع كفاءة أستخدامها.