الناطق باسم الحكومة يتحدث عن هدف الزيارات الخارجية للكاظمي

تحدث حسن ناظم، المتحدث باسم رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الخميس، عن الهدف من الزيارات الخارجية للكاظمي.
وقال ناظم، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، تابعته “تنقيب”، إن “المرحلة الراهنة ترسم مرحلة جديدة من التواصل مع المحيط والعالم، هي هذه الظروف التي نراها هذه الأيام، وخاصة عبر السنتين الأخيرتين”، مبينا أن “هناك جهود تبذلها الحكومة العراقية التي أسمت العام الحالي بعام الدبلوماسية”.
وأضاف، أن “هذا الانفتاح الذي تقوده الحكومة يمثل وجهة نظر جديدة في العلاقات مع دول الجوار الإقليمي، فعودة العراق إلى دوره الفاعل في المنطقة؛ كونه نقطة لقاء حتى للمتصارعين في الشرق الأوسط”.
وتابع ناظم، أن “الرحلات المكوكية التي تبذلها الحكومة بشخص رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، سواء رحلاته باتجاه المملكة العربية السعودية أو زياراته إلى الإمارات العربية المتحدة أو القمة الثلاثية مع الأردن ومصر، خلقت بيئة ملائمة جداً، ليس فقط لإنعاش الثقافة العراقية وإعادة صلتها بالعالم، بل بإنعاش بلادنا عموماً على المستوى الاقتصادي والاجتماعية”.
وأكد المتحدث الرسمي، أن “الثقافة العراقية مقبلة على ظروف نوعية تعيد صلاتها، خاصة بالثقافة العربية، حيث هي المظلة الكبرى التي تجمع البلدان العربية، والعراق باعتباره فاعلاً في هذه الثقافة عبر قرن من الزمان يعود الآن بوضع جديد في صلاته مع العالم العربي ولا سيما في البلدان العربية المجاورة وخاصة المملكة العربية السعودية”.