النزاهة: ثلاث سنوات حبس لمدير عقاري الكرخ الأولى السابق

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاثنين، عن صدور قرارحكم حضوري يقضي بحبس مدير التسجيل العقاري في الكرخ الأولى السابق ؛ على خلفيَّة تلاعبه بأحد العقارات.
وقالت الهيئة في بيان إن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات الكرخ/ الهيئة الثالثة حكماً بالحبس ثلاث سنوات على مدير التسجيل العقاري في الكرخ الأولى السابق، استناداً إلى أحكام المادتين (289، 298) من قانون العقوبات؛ وذلك على خلفيَّة تلاعبه باوليات عقار يقع في منطقة(الداودي)”.
وأضاف البيان أن “المدان تورط بالتلاعب في أوليات العقار الذي تبلغ مساحته (۱۰ اولك و ۵۲ متر سم) من خلال إكمال إجراءات التقرير الخارجي للعقار، وكذلك إجراءات شرح بيع العقار في السجل الدائمي في دائرة التسجيل العقاري، لافتة إلى أن اضبارة العقار في التحفظ؛ كون المستمسكات المقدمة من قبل المشترين مزورة و لا توجد فيها قيود”.
وتابع أن “المحكمة، و بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضيَّة وأقوال الشهود والممثل القانوني، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المدان، فقررت الحكم عليه استناداً إلى مقتضيات المادتين الحكميَّتين”.