النفط: تحقيق زيادات ملحوظة في الطاقات الانتاجية

أعلن وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل،الثلاثاء،تحقيق زيادات ملحوظة في الطاقات الإنتاجية.
وذكر بيان للوزارة تلقته “تنقيب” ،أن”وزير النفط وخلال محاضرة بجامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا،أكد على دور صناعة النفط والغاز في دعم الاقتصاد الوطني،وحرص وزارة النفط  على الاستثمار الأمثل للثروات النفطية والغازية في البلاد وصولاً الى التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني”.
وبين أن”شركات القطاع النفطي تعمل وفق استراتيجية مخطط لها لتطوير الحقول النفطية والاستثمار الأمثل للغاز واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الصناعة التحويلية والتكريرية ، مشيراً الى” تحقيق زيادات ملحوظة في الطاقات الإنتاجية للنفط والغاز ،وكل ذلك يصب في صالح زيادة الإيرادات المالية للخزينة الاتحادية”. 
وأوضح أن “التطور الحاصل في الصناعة النفطية والغازية وزيادة الإنتاج عززا إيرادات الدولة العراقية وأسهما كذلك في تأمين احتياجات البلاد الضرورية في القطاعات المختلفة”. 
واشار الى أن”وزير النفط ألقى محاضرة في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا بدعوة منها تحت عنوان “استراتيجية وزارة النفط وأثرها في تعزيز الاقتصاد الوطني” ، استعرض خلالها واقع الصناعة النفطية في العراق وما حققته من تقدم واضح في مجال تطوير الحقول والاستثمار الأمثل للغاز وسعي الوزارة لتحقيق المزيد من أجل تنمية الاقتصاد”.