انقطاع الكهرباء واندلاع حرائق جراء القصف التركي على السليمانية


متابعة/ تنقيب
أفاد شهود عيان في السليمانية اليوم الاثنين بأن قصف الطائرات الحربية التركية على مناطق حدودية بالمحافظة ادى لانقطاع الكهرباء واندلاع حرائق.
وقال احد الشهود ويدعى سردار مصطفى إن “هجوم الطائرات الحربية التركية على مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني في جبال آسوس التابعة لقضاء ماوت الحدودية التابعة لمحافظة السليمانية، ادى الى اندلاع النيران بمساحات واسعة من الغابات”.
من جانب آخر، اكد أحد الشهود ويدعى شيركو هاشم ان “قصف الطائرات التركية على قرية ابوبكر الواقعة في منطقة قنديل، ألحق أضرارا بخدمة التيار الكهربائي”، موضحا ان “ذلك أسفر عن قطع الكهرباء من قرى ورتي وقاتولان وأبوبكر”.
واعلنت رئاسة الأركان التركية في وقت سابق من اليوم الاثنين، ان المقاتلات التركية دمرت 11 هدفا لمنظمة الـPKK الإرهابية، في منطقتي جبال قنديل وأسوس بشمال العراق، مشيرة الى ان هذه الاهداف شملت تحصينات وملاجئ ومواقع أسلحة، إلى جانب استهداف إرهابيين كانوا يستعدون لشن هجوم على مخافر ومواقع عسكرية تركية على الحدود.
واستأنفت القوات التركية قصفها لمعاقل حزب العمال الكردستاني في تموز 2015 لأول مرة عقب إعلان الحزب انسحاب مسلحيه من الأراضي التركية في العام 2013.