بالتفاصيل والأرقام.. هيئة الحشد تستعرض منجزها الخدمي والطبي الخاص بزيارة الأربعين

تنقيب
استعرضت هيئة الحشد الشعبي، الأحد، الجهود الخدمية والطبية المقدمة من قبل مديرياتها وتشكيلاتها من اجل إنجاح زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وخدمة الزوار على طول طرق مسيرهم.
وقال معاون رئيس اركان الحشد الشعبي نعمة الكوفي خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر القيادة والسيطرة لهيئة الحشد الشعبي في كربلاء تابعته “تنقيب”، إن “40 – 50% من الجهد الهندسية الخاص بهيئة الحشد الشعبي انتقل الى محافظة كربلاء المقدسة من اجل المشاركة في إنجاح زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، مشيرا إلى “مشاركة مئات العجلات من قبل الهندسة لدعم واسناد محافظة كربلاء”.
وأضاف الكوفي، أن “جميع الوية الحشد الشعبي مستنفرة من اقصى الجنوب في البصرة الى اقصى الشمال في نينوى لإنجاح الزيارة الاربعينية”، مبينا أن “رعاية 18 – 20 مليون زائر ليس بالامر السهل”.
ولفت الكوفي إلى أن “الحشد الشعبي يخطط لأن يكون حضوره أكبر في مجال دعم الحكومة المحلية في المواسم المقبلة”، موضحا “أننا بدأنا بعشرات الاليات في السنة الأولى والان أصبحت لدينا مئات الاليات ونطمح للوصول الى الالاف”.
من جانبه أكد مدير التموين والنقل في معاونية الميرة في هيئة الحشد الشعبي احمد عباس، “نقل 7 الاف زائر من مطار بغداد الدولي الى العتبات المقدسة لغاية اليوم”، مشيرا إلى “نقل 3 – 4 الاف زائر من منفذ الشلامجة لغاية الان”.
وأوضح عباس، أن “معاونية الميرة في هيئة الحشد الشعبي شاركت بـ 1600 منتسب بواقع 30 منشأة تتواجد في مداخل كربلاء لامتصاص الزخم”، مؤكدا “توفير مختلف العجلات لمحافظة كربلاء المقدسة وحسب طلبها”.
من جهته، أعلن معاون رئيس اركان الحشد الشعبي لشؤون الطبابة الدكتور ظافر فاضل، الأحد، عن تقديم خدمات طبية وصحية لـ 750 الف مراجع من زوار اربعينية الإمام الحسين (ع) واحالة 58 حالة شديدة الى المستشفيات وبضمنها مستشفى الشهيد أبو مهدي المهندس، مؤكدا نشر 28 مفرزة طبية ومستشفى ميدانيا على طول طرق الزوار.
وقال فاضل، إن “عدد العاملين في المفارز والمستشفيات المذكورة بلغ 700 شخص من الكوادر التمريضية والطبية والهندسية”، مؤكدا “توفير 138 عجلة والية خاصة بشؤون طبابة الحشد الشعبي”.
إلى ذلك كشف مدير القيادة والسيطرة بالحشد الشعبي فائز الموسوي، عن “تغطية محافظة كربلاء المقدسة بالكامل بواسطة 400 كاميرة”، مشيرا الى “وجود 6 كاميرات في مداخل كربلاء المقدسة لعد الأشخاص الوافدين والقادمين للمحافظة”.
وأوضح الموسوي، أن “مديرية الاتصالات في هيئة الحشد الشعبي قدمت خدمات الاتصال المجاني للزوار بواقع 6 مواقع وفي كل موقع 30 جهازا”، مبينا أنه بلغ عدد الزوار الذي توافدوا على هذه المواقع 12 الف زائر”.