بالوثائق.. ابو الهيل يبدد أموال شبكة الإعلام على سفراته و"مهرجان وهمي" بالقاهرة!!


خاص/ تنقيب
مفارقات كثيرة وفساد أكبر، ما كشفته الوثائق أدناه التي تشير بصورة واضحة الى سطوة ونرجسية رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل بصورة واضحة جدا، فهو أشبه بأب يترك أطفاله بلا طعام في حين يصرف راتبه على “القمار”، فهذا هو أدق تشبيه لما يجري في الشبكة!!.
لا ضير من مشاركة شبكة الاعلام في “مونديال القاهرة للاعمال الفنية والإعلام”، فهي بالتالي مشاركة عربية، لكن الغريب أن المشاركة ليست مجانية، بل تدفع الشبكة 13.800 دولار مقابل الاشتراك والجناح الخاص بها، وبالمقابل يتم منحها درعا تقديريا، فأي درع هذا الذي تشتريه الشبكة بـ13 ألف دولار!!.
الأمر لا يتوقف هنا، فالإعداد للمشاركة كلف الشبكة الكثير من المبالغ، مثلا أكواب وأجندات “مفكرات” بمبلغ بـ3500 دولار، بالاضافة الى الكثير من الصرفيات المبينة أدناه، من دروع ومعدات عرض وغيرها، وهذا أيضا ليس النهاية!!.
إذ بين مصدر في الشبكة ان الوفد الذي سيذهب مكون من شخصيات كثيرة في الشبكة، من اعلاميين وفنانيين، لهم اعمال مشاركة بالمهرجان، بالاضافة الى “الخماسي الذهبي”، ابو الهيل ومصوره الخاص حمزة، وهديل كامل، التي وقعت على كتاب الصرفيات، ومسؤول علاقاتها نزار، ومرافق ابو الهيل في العلاقات العامة علاء، هؤلاء نفقة إيفادهم على حساب شبكة الاعلام، فيما ستكون نفقة المشاركين الاخرين على حسابهم الخاص!!!.
الشبكة لغاية الان صرفت على المهرجان 25 الف و600 دولار، وهذا ما عدا تكلفة إيفاد هؤلاء الخمسة ونفقتهم هناك، وهذا يناقض ما سيطرح الان!!!.
إذ بحسب وثيقة أخرى تحمل توقيع كريم حمادي، مدير قناة العراقية، فهو رفع كتابا لابو الهيل، ليبلغه بأن فقرة بإحدى البرامج لم تنفذ بسبب عدم وجود وقود لعجلة الطوارئ، وهذا ما أثر على تصويرها، وان هذا الامر تكرر أكثر من مرة وأثر على سير البرامج بصورة طبيعية!!!.
نعم، فمجاهد هنا يصرف آلاف الدولارات مقابل مهرجان مزيف يعمل بـ”الرشوة” اكثر من عمله المهني، كما يصرف آلاف الدولارات على سفراته وسفرات هديل والمقربين منهما، في وقت يترك فيه عجلات الشبكة الخاصة بالتصوير وغيرها من التي تعتمد عليها البرامج دون وقود!!!!.
يجسد هنا ابو الهيل مثال الأب المهمل بكل تفاصيله، فبالإضافة لتركه عجلات الشبكة دون وقود، ترك أيضا المشاركين بالمهرجان باسم شبكة الاعلام دون أي اموال للإيفاد، وتركهم يتحملون هذا على نفقتهم الخاصة، ومنح كل الامتيازات لنفسه ولـ”شلته” فقط!!!.