بخطوات بسيطة.. كيف تكتشف المحتالين عبر شبكة الإنترنت؟

يتواجد الكثير من المحتالين عبر شبكة الانترنت الذين ينتحلون الشخصيات الموثوق فيها أو أسماء الشركات ويقومون بهجومهم عليك الكترونيا، ولكن هناك العديد من العلامات المنبهة لكل نموذج من هؤلاء، وإحدى العلامات الواضحة هي الأخطاء الإملائية المنتظمة والقواعد النحوية السيئة في البريد الإلكتروني المرسل من محتال على سبيل المثال، وهذا يشير إلى أن البريد الإلكتروني لم يأت من الشركة المنتحل هويتها.
ونقدم لك المزيد من العلامات التي تكشف المحتالين وفقا لما ذكره موقع “business insider” المتخصص، في تقرير له، اليوم الاحد.
وبالإضافة الى ضرورة اكتشاف علامات الاحتيال، يجب عليك تغيير كلمات مرورك بانتظام واستخدام متصفحات موثوقة وبرامج أمان.
اكتشاف الاحتيال عبر البريد الالكتروني.
بينما يمكن للمخادعين جعل بريدهم الإلكتروني يبدو وكأنه من جهة اتصال معروفة، لا يمكنهم تغيير بريدهم الالكتروني الفعلي، وسيؤدي النقر فوق الاسم إلى الكشف عن عنوان البريد الالكتروني الفعلي، وغالبًا ما يكون البريد الالكتروني هو نفسه باستثناء إعادة ترتيب حرف من حروف البريد الحقيقي غير المزيف.
يجب عليك لحماية نفسك في هذه الحالة ألا تفتح المرفقات أبدًا أو تضغط على الروابط إلا إذا كنت متأكدًا بنسبة 100٪ أنها جاءت من شخص تعرفه.
اكتشاف الاحتيال عبر مكالمات الهاتف.
 إذا تلقيت مكالمة من رقم لا تعرفه، فلا ترد عليه، وإذا أجبت وطلبوا معلومات شخصية، أغلق المكالمة واتصل برقم المصدر المعتمد. 
اكتشاف الاحتيال عبر موقع الويب.
تحقق جيدًا من عنوان URL، قد يكون هناك خطأ إملائي في مكان ما، فقد يستبدلون “l” بالحرف الكبير “i” ، على سبيل المثال.