بدء تنفيذ خطة إحياء ذكرى وفاة الرسول (ص) بالنجف.. والمحافظ يكشف التفاصيل

أعلن محافظ النجف، لؤي الياسري، الثلاثاء، بدء تنفيذ الخطة الخاصة لإحياء ذكرى وفاة رسول الانسانية صلوات الله عليه وآله، كاشفا عن تفاصيلها.
وقال الياسري، في بيان تلقت “تنقيب” نسخة منه، أنه “تم البدء بتطبيق الخطة الامنية الخاصة باحياء زيارة امير المؤمنين عليه السلام بمناسبة ذكرى شهادة الرسول الاعظم صلوات الله عليه وآله، والتي تشهد المدينة استقبال عشرات الالاف من الزائرين من داخل وخارج العراق”.
وأضاف، أن “الخطة ستشترك في تطبيقها مختلف الاجهزة الامنية في المحافظة والجيش العراقي والحشد الشعبي وفرقة الامام علي، وجميع الاجهزة الامنية الاخرى الساندة للخطة الامنية”.
وبين الياسري، أن “الخطة ستشمل تقسيم المحافظة الى قطعات عدة تحفظ امن وسلامة المحافظة والمواطنين والزائرين مؤكدا انها تحرص على تحقيق انسيابية عالية لحركة المركبات”، مضيفا ان “منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع والحشد الشعبي وفرقة الامام علي القتالية وبقية الاجهزة الامنية الساندة سيطبقون الخطة الموضوعة من اجل حماية الزائرين الكرام”.
وأكد، أن “الخطة ستؤمن مداخل المحافظة والمدينة القديمة ومنطقة بادية النجف ومداخل المحافظة والطرق المؤدية الى المدينة القديمة”.
وبخصوص الخطة الخدمية، بين الياسري ان “مديرية بلدية النجف ومديرية البلديات والكهرباء والصحة ومديرتي الماء والمجاري والمديريات الاخرى الساندة، فضلا عن مشاركة مهمة وفعالة للعتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمزارات الدينية والمواكب الحسينية في تقديم الخدمات للزائرين الوافدين الكرام”.
ودعا المحافظ، المواطنين والزائرين إلى “التعاون التام مع الاجهزة الامنية والدوائر الخدمية لانجاح الخطة الامنية والخدمية لاحياء هذه الزيارة المباركة”.