بدر ترد على اتهام النجيفي لإيران ببث إشاعة زيارة بن سلمان الى العراق


متابعة/ تنقيب
ردت منظمة بدر، بزعامة هادي العامري، اليوم الأحد، على تصريحات القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، والتي اتهم إيران خلالها بالوقوف خلف بث انباء زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى العراق.
وقال القيادي في المنظمة معين الكاظمي إن “تصريحات اثيل النجيفي ليست بجديدة، فنحن تعودنا ذلك من اذناب النظام السابق”، لافتا إلى أن “هذه أحد الاساليب الطائفية”.
وأضاف أن “هذا يدل على استمرارهم بالنهج الطائفي من اجل خلق فتنة بين ابناء الشعب العراقي”.
وتابع أن “إيران ليس لها اي دور ببث هكذا انباء، والاعلام السعودي هو وراء تلك الشائعات والهدف منها هو جس نبض القوى والاحزاب العراقية، وخلق فتنة بين العراقيين، بين مؤيد ومعارض للزيارة”.
وكان النجيفي اتهم، في وقت سابق من اليوم الأحد، إيران باختلاق قصة زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى العراق، فيما أشار الى أنها تحمل رسالة انتخابية الى وسط وجنوب البلاد.
وكتب النجيفي في تدوينة على موقعه بالفيس بوك ان “قصة زيارة ولي العهد السعودي للعراق نموذج عن الدهاء الايراني في تحديد بوصلة العلاقات العراقية العربية”.
واعتبر أن “اختلاق قصة الزيارة، رسالة، تعدت رئيس الوزراء الى المرجعية الدينية في النجف”، مشيرا الى ان “ما حدث من تشجيع مؤيدي الزيارة في الأيام الاولى ومن ثم اثارة الجماهير ضدها نموذج عما يمكن ان يواجهه دعاة التقارب العراقي السعودي”.
وبين النجيفي ان “توقيتها يعد رسالة انتخابية لتحديد توجهات القوائم المشاركة في وسط وجنوب العراق”.