برئاسة العامري.. فصائل بالحشد وشخصيات سنية في تحالف "الفتح"


متابعة/ تنقيب
أعلن عضو تحالف الفتح الانتخابي مهدي الموسوي، اليوم الخميس، أن التحالف الجديد يضم   اغلب فصائل الحشد الشعبي فضلا عن بعض الأحزاب السياسية، فيما أكد أن التحالف سيكون برئاسة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري.
وقال الموسوي في تصريح صحفي إن “تحالف الفتح الانتخابي الذي سيتم الإعلان عن تشكيله خلال الساعات المقبلة يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري”، لافتا إلى أن “التحالف يضم حركة عصائب أهل الحق وكتلة منتصرون وبعض التشكيلات السياسية المسجلة ضمن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.
من جهته كشف مصدر سياسي، أن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري سيترأس قائمة الفتح المبين التي تضم شخصيات سياسية سني أبرزها عبد الرحمن اللويزي وعبد الرحيم الشمري ووزير الدفاع السابق خالد العبيدي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السنية الرافضة لسياسات الكتل السنية في المحافظات المتضررة”.
وذكر المصدر أن “الشخصيات والقوى السنية أبدت رغبتها رسميا لخوض الانتخابات ضمن قائمة بدر برئاسة الأمين العام للمنظمة”، مبينا أنه “تحالف القوى السنية مع العامري سيحقق نتائج كبيرة ويحصد أصوات تضع الآخرين في موقف حرج أمام جماهيرهم وأنصارهم في ظل الشعبية والقبول الجماهير الواسع الذي يحظى به العامري في جميع المحافظات وخاصة المحررة من داعش الإرهابي”.