برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا في الليجا

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ممارسة هوايته في هز الشباك ، وسجل هدفين ليقود فريقه برشلونة إلى فوز ثمين 3-2 على مضيفه فالنسيا، في الجولة 34 من الدوري الإسباني.

ووجه برشلونة صدمة كبيرة لفالنسيا مضيفه، وقلب تأخره بهدف نظيف إلى الانتصار 3-2، ليواصل مزاحمة ريال مدريد في المركز الثاني، بجدول المسابقة ويعزز فرصه في المنافسة على اللقب.

وتخلص برشلونة سريعاً من آثار الهزيمة 1 – 2 أمام غرناطة في الجولة الماضية، وحقق الفوز الثمين ليرفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهة المباشرة فقط خلف الريال، وتجمد رصيد فالنسيا عند 36 نقطة في المركز الرابع عشر، بعدما مني بالهزيمة الثالثة مقابل ثلاثة تعادلات في آخر 6 مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر فالنسيا بهز الشباك في الشوط الثاني بهدف أحرزه غابرييل باوليستا في الدقيقة 50، وسط احتجاج من لاعبي برشلونة بعد تدخل المدافع كوريا على الحارس مارك أندري تير شتيجن قبل تسجيل الهدف.

ورد برشلونة بقوة في الدقائق التالية بثلاثة أهداف، سجلها ميسي في الدقيقتين 57 و69 والفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 63، قبل أن يحرز كارلوس سولير الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 83.

ورفع هذا الفوز معنويات لاعبي برشلونة قبل المواجهة المثيرة والمهمة مع أتلتيكو مدريد المتصدر، السبت المقبل، التي قد تحسم شكل المنافسة على لقب البطولة بشكل كبير.