بعد عاصفة تركيا.. متنبئ جوي يكشف وضع العراق ويؤكد: ثلجية في الطريق

تنقيب
كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، الاثنين، عن وضع طقس العراق عقب العاصفة العاتية التي شهدتها تركيا اليوم.
وقال عطية في منشور تابعته/تنقيب/ ان”رياح شديدة اجتاحت اسطنبول مساء الاثنين مع تساقط أمطار شبه غزيرة في مقدمة منخفض جوي يؤثر في منطقتنا حاليا، ومتوقع ان تجتاح عاصفة ثلجية بعد ظهر غد الثلاثاء في مناطق شمال وغرب تركيا تشتد بعد غد وتؤدي لتراكمات كبيرة من الثلوج هناك ، وتمتد بعدها نحو شرق وجنوب شرق تركيا وثم يشمل هطول الثلوج مرتفعات دهوك وشمال اربيل وشمال السليمانية”.
واضاف، انه”من المتوقع ان تتاثر البلاد بهذا المنخفض الجوي بتاثير محدود في بعض المدن ولايشملها جميعا ، وامطار متوقعة مابين خفيفة الى معتدله مصحوبة بالغزارة على فترات تبدأ فجر او يوم الاربعاء في دهوك ومناطق من نينوئ واربيل والسليمانية ثم تمتد الخميس لتشمل ايضا كركوك وصلاح الدين وديالى ومعظم مناطق نينوى.. (وربما) تشمل قطرات في شمال بغداد وشمال الانبار ولايستبعد الغزارة في الاماكن المذكورة اعلاه”.
واشار الى، ان”باقي المدن اجواء مابين صحو الى غائم جزئيا ومع ساعات نهار ومساء يوم الخميس ، تهب على البلاد رياح شمالية غربية معتدلة الئ نشطة احيانا مصحوبة بانخفاض واضح بدرجات الحرارة مسببة اجواء شديدة البرودة خصوصا خلال ساعات الصباح والليل في معظم المدن ومع توقعات بموجات من الغبار تصاحب نشاط الرياح الشمالية”.