بغداد.. الاطاحة بارهابي و16متهما وفق مواد قانونية مختلفة

اعلنت قيادة عمليات بغداد ، الخميس، الاطاحة بارهابي و16 متهما بقضايا مختلفة في العاصمة. 

وذكر بيان للقيادة تلقته “تنقيب” ،أن “قطعات قيادة عمليات بغداد متمثلة بفرقة المشاة الحادية عشرة، تستمر في ممارساتها المبنية على معلومات استخبارية، من أجل حفظ الأمن والاستقرار ضمن قواطع المسؤولية وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادتنا، وفي هذا السياق تمكنت قوة من لواء المشاة (44) من اعتقال متهم وفق المادة 4/1 إرهاب بعد رصد تواجده ضمن قاطع المسؤولية”.

واضاف البيان “كما تمكنت تشكيلات أخرى في فرقة المشاة الحادية عشرة من اعتقال (14) متهم وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بالسرقة وتعاطي وترويج المواد المخدرة”. 

واشار الى ان ” فرقة المشاة السابعة عشر واصلت عملياتها الاستباقية وفق معلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع قسم استخبارات عمليات بغداد، نفذت قوة من لواء المشاة (55) عملية بحث وتفتيش في منطقة (المقالع) تمكنت خلالها من ضبط كدس للأعتدة والمواد المتفجرة احتوى على خمسة قنابر هاون عيار (60) ملم، ورمانة مضادة للدروع وحشوات دافعة وعتاد BKC، مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابيةـ تم رفع المواد من قبل الجهد الهندسي في الفرقة بدون حادث”. 

وتابع “كما تمكنت قواتنا الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال متهمين اثنين أحدهم مروج للمواد المخدرة، خلال ممارساتها الامنية في جانب الكرخ، وتم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص”.