تربية البصرة ترد على مقرر لجنة نيابية: العمل بصفة محاضر مجاني هو عمل تطوعي

تنقيب
ردت مديرية تربية البصرة، اليوم الثلاثاء، على ميثاق الحامدي مقرر لجنة الأقتصاد والأستثمار النيابية التي حملت مديريتها مسؤولية عدم شمول أغلب الخريجين كمحاضرين.
وذكرت المديرية في بيان تلقت”تنقيب”نسخة منه، انه”ردا على تصريحات ميثاق الحامدي مقرر لجنة الأقتصاد والأستثمار النيابية التي حملت فيها تربية البصرة مسؤولية عدم شمول أغلب الخريجين كمحاضرين وتفويت الفرصة عليهم في موازنة ٢٠٢١ نود أن العمل بصفة محاضر مجاني هو عمل تطوعي ولا يمكن اجبار العاطلين عن العمل بتشغيلهم كمحاضرين مجانيين”.
واضافت، انه”تم قبول كافة الطلبات التي قدمت في حينها للعمل كمحاضرين مجانيين وتم رفعها إلى وزارة التربية وبناء على طلبها برفع اسماء المحاضرين المجانيين والذين لديهم أوامر إدارية بالتطوع لغاية شهر ١٢ لسنة ٢٠١٩ قبل إيقاف التطوع المجاني من قبل وزارة المالية ، ولم يتم رفض أي طلب مستوفي للشروط وضمن السياقات”.
واشارت الى: “توجه أغلب العاطلين عن العمل نحو مشروع المحافظة ( تشغيل 30 الف عاطل عمل بصفة شراء خدمة) حيث كان للتربية الحصة الاكبر اعتقادا من الشباب أن التوجه نحو المحافظة فيه فرصة أفضل من العمل بصفة محاضر مجاني وبدون أجور وبلغ عدد الأجراء المجانيين الذين تم تشغيلهم على ملاك مديريتنا أكثر من 22 الف أجير يومي من ضمنهم المحاضرين المجانيين والمتطوعين من الاداريين والأجراء اليوميين الجدد”.
وتابعت: “نحن إذ نعرض هذه الحقائق كنا نتمنى من النائبة أن تأخذ الأمور من مصاديقها فأهل مكة أدرى بشعابها كما يقال بدلا من كيل الأتهامات للمؤسسة التربوية دون دليل .. ونعرب عن أسفنا الشديد لذلك”.