تقرير: كورونا يفتك بالسجون في الولايات المتحدة

كشف تقرير لوكالة الاسوشيتد برس الامريكية أن 80 بالمائة من نزلاء سجن مدينة فيرمونت الخاص في ولاية ميسيسبي الامريكية مصابون بفايروس كورنا بالاضافة الى نتائج اختبارات اخرى مازالت معلقة طبقا لرئيس ادارة الاصلاحيات في المدينة.
ونقل التقرير  عن مفوض الإصلاحيات المؤقت في مدينة فيرمونت جيم بيكر قوله إن “ما مجموعه 176 سجينًا في فيرمونت في مرفق إصلاحية مقاطعة تالاهاتشي في توتويلر في مدينة فيرمونت مصابون بفايروس كورونا “.
واضاف أن ” السجن الذي يؤوي 219 نزيلا كان فقط 33 فردا منهم غير مصابين “، مشيرا بالقول ” نتوقع المزيد من النتائج الايجابية المؤكدة للاصابات “.
وتابع أن ” معظم سجناء فيرمونت الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس ليس لديهم أعراض و 119 في التعافي الطبي كما حوالي 20 شخصًا يعتبرون من الفئات الضعيفة بناءً على ظروفهم الصحية. قال بيكر إن إدارة الإصلاحيات تراقب أربعة نزلاء عن كثب”.
وواصل بالقول إنه ” لا يستطيع التعبير عن مدى خيبة أمله عندما علم أن 80.4٪ من نزلاء فيرمونت في ولاية ميسيسيبي ، الذين كان مسؤولاً عنهم بصفته مفوضًا للإصلاحيات ، قد ثبتت إصابتهم بالفايروس”، مشددا على “انه يجب ادارة هذا الوضع المتردي وان في المنشأة قدر هائل من انتشار الفايروس “.
يذكر أن عدد الاصابات في الولايات المتحدة تجاوز 5.4 مليون شخص فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الوباء حوالي 170 الفا .