حزب الدعوة يصدر قرارات "مهمة" تخص ترشيح أعضائه وتحالفاتهم الانتخابية


متابعة/ تنقيب
قرر حزب الدعوة الاسلامية، اليوم السبت، عدم دخوله في التحالفات المسجلة في مفوضية الانتخابات بعنوانه الحزبي، إضافة إلى سماحه لاعضائه بالمشاركة في أي قائمة او ائتلاف بعناوينهم الشخصية، كما منحهم الحق في ترؤس أي قائمة انتخابية.
وقال حزب الدعوة في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه “اجتمعت قيادة حزب الدعوة الإسلامية عصر اليوم، وقررت مجموعة قرارات تصب لصالح الدعوة ووحدة الصف وقدمت طلبا للمفوضية العليا للانتخابات”.
وأضاف “نحن قيادة وأمين عام حزب الدعوة الاسلامية قررنا، عدم دخول حزب الدعوة الاسلامية بعنوانه حزبا سياسيا في التحالفات السياسية والانتخابية المسجلة لدى دائرة الأحزاب في المفوضية العليا للانتخابات، وتحديدا في انتخابات مجلس النواب والمحافظات لعام ٢٠١٨”.
وتابع “لأعضاء الحزب بمختلف مستوياتهم التنظيمية والقيادية الحرية الكاملة بالمشاركة في الانتخابات بعناوينهم الشخصية وليست الحزبية والترشيح في أي قائمة أو ائتلاف آخر”.
وبين أن “لأعضاء الحزب بمختلف مستوياتهم القيادية والتنظيمية وبعناوينهم الشخصية ترؤس أي من القوائم الانتخابية، كما قررت إقامة ملتقى تنظيمي للدعاة وتشكيل لجنة تنسيق بين القائمتين وقرارات فنية نافعة سيبلغ بها الدعاة لاحقا”.