خلال شهر وعبر منفذ واحد.. ايران تصدر بضائع للعراق بقيمة 124 مليون دولار

أعلن مدير جمارك محافظة ايلام روح الله غلامي، الاثنين، أن شهري نيسان وايار شهدا تصدير بضائع بقيمة 124 مليون دولار إلى العراق عبر حدود مهران الدولية.
وقال غلامي في تصريح أوردته وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “ارنا” واطلعت عليه “تنقيب” انه “تم تصدير هذه الكمية من البضائع التى تزن اكثر من 280 الاف طن الى العراق عبر حدود مهران الدولية”، مبينا ان “أهم السلع المصدرة شملت مواد البناء والفواكه والخضروات والمنتجات البلاستيكية والمنتجات الصناعية والزجاج والأكواب والأجهزة المنزلية والمنتجات المعدنية”.
وأشار المدير العام للجمارك بمحافظة إيلام الى انه “تدخل يوميا 380 إلى 450 شاحنة عراقية إلى معبر مهران الحدودي لنقل البضائع إلى العراق”.
وشدد غلامي على أن “حركة الشاحنات التي تحمل بضائع تصديرية إلى حدود مهران طبيعية حاليا، حيث يتم تخليص البضائع أولا عبر الجمارك ثم تحميلها بشاحنات عراقية، ويتم التصدير دون انقطاع أو مشاكل خاصة”.
وتطرق المدير العام لجمارك إيلام إلى كمية البضائع المصدرة من حدود مهران العام الماضي وقال: “تم خلال العام الماضي الايراني تصدير مليون و 60 الفا طن بقيمة 553 دولار من البضائع من مهران إلى العراق”، موضحا أن “الخضروات ومنتجاتها والصلب والبلاط والسيراميك والمنتجات البلاستيكية والكراث وخام الحديد والمنتجات البتروكيماوية هي من بين المواد التي يصدرها التجار الإيرانيون من جمارك مهران عبر الحدود”.