خمسة شروط من الصحة تتعلق بدخول الجماهير إلى الملاعب

تنقيب
حددت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، خمسة شروط للسماح بحضور الجماهير الرياضية للملاعب.
وقال مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة رياض عبد الأمير ، إن “الوزارة وضعت عددا من الشروط للسماح بدخول الجماهير للملاعب وحضور المباريات”، لافتا الى أن “الشروط تضمنت السماح بدخول الملقحين فقط، والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بين الجماهير وعدم التجمهر، بالاضافة الى منع توزيع المواد الغذائية داخل الملعب”.
وأضاف، أن “الشروط تضمنت منع دخول المواطنين غير الملقحين للملاعب”.
واستحصل الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاثنين الماضي، موافقة اللجنة العليّا للصحة والسلامة الوطنية على السماح بعودة الجماهير إلى الملاعب وفقاً لشروط محددة‎، وذلك بعد غياب طال أكثر من سنة ونصف السنة بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقال الناطق الإعلامي للاتحاد العراقيّ لكرة القدم، أحمد الموسوي في بيان للاتحاد تلقته /تنقيب/، إن “اللجنة العليا وافقت على السماح بعودة الجمهور للملاعب بدءاً من الجولة الخامسة للدوري الممتاز وبنسبة 30‎% بعد جهود كبيرة بذلها وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال”.
وأضافَ الموسوي، أن “هناك فرقاً جوالة ستتواجد في الملاعب قبل ثلاث ساعات من انطلاق المباراة، لتطعيم الجماهير بلقاح كوفيد 19، بينما سيتم السماح بالدخول للذين تلقوا اللقاح في وقت سابق، بشرط جلب كارت التلقيح أثناء حضور المباريات”.
وأوضحَ الناطقُ الإعلامي للاتحاد، أن “تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي سيتم أثناء حضور الجمهور إلى مباريات الدوري الممتاز، وفي جميع الملاعب التي على إداراتها تهيئة مستلزمات نجاح عملية التباعد، لضمان سلامةِ المشجعين”.